fbpx
عدن .. اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع تضع اللمسات الأخيرة للمؤتمر
شارك الخبر
عدن .. اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع تضع  اللمسات الأخيرة للمؤتمر

عدن – خاص

تنعقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع بكامل قوامها اليوم في العاصمة عدن في واحد من أهم اجتماعاتها الموسعة لمناقشة الوثائق والصيغ السياسية التي أنجزتها لجنة صياغة الوثائق .. هذا وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع قد عاودت اجتماعاتها على مستوى هيئة الرئاسة منذ أسبوعين في مدينة عدن برئاسة الشيخ صالح بن فريد العائد تواً من رحلة علاجية ناجحة.

وفي تصريح صحفي قال الشيخ صالح بن فريد لـ ” يافع نيوز ”  إن انعقاد اللجنة التحضيرية في هذا التوقيت يأتي استجابة للنداءات الشعبية المتكررة لرئاسة اللجنة التحضيرية بعد أن أيقنت بأن المؤتمر الجنوبي الجامع هو الفرصة الأخيرة أمام الجنوبيين لتحديد قيادة موحدة تنتشل الجنوب من حالة التشتت القيادي التي تضعف موقفه السياسي , كما أفاد بان هذه الاجتماعات بطبيعة الحال تأتي متناغمة مع المرحلة الثورية التي يقودها شعبنا من خلال الاعتصامات السلمية في كل من عدن والمكلا منذ الرابع عشر من أكتوبر الماضي .

جدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع تعد بأسس علمية ومتأنية لعقد مؤتمر جنوبي جامع لجميع أبناء الجنوب يتم الاتفاق من خلاله على إقرار رؤية سياسية وآليات للعمل واختيار قيادة سياسية للجنوب على وحدة الهدف المتمثل باستعادة السيادة الوطنية غير المنقوصة تكون هي الحامل السياسي للقضية الجنوبية في المحافل الدولية.

أخبار ذات صله