fbpx
لجنة التشاور الجنوبية تعقد اجتماع في عدن
شارك الخبر
لجنة التشاور الجنوبية تعقد اجتماع في عدن

يافع نيوز – عدن

اجتمعت  اليوم السبت 22 نوفمبر 2014 (لجنة التشاور) للقوى الجنوبيه المؤمنه بالتحرير والاستقلال في العاصمة عد .
وحضر اللقاء الاخوه محمد علي شائف (ممثل الجبهه الوطنيه) و د.محسن الحقبي (ممثل الجبهه الوطنيه) و د.عبدالرحمن الوالي (ممثل البرلمان الجنوبي).
واكد الحاضرون مجددا على اهمية ان يتم التشاور بين القوى الجنوبيه وتبادل الرؤى بشفافيه وتفصيل للاتفاق على كيفية الوصول الى مؤتمر جنوبي بوثائق متفق عليها. وفي هذا السياق اتفق الحاضرون على اشعار الاطراف المدعوه ليقدم كل طرف رؤيته لوحدة الصف الجنوبي والقياده الجنوبيه عبر ممثليه الى لجنة التشاور وتكليف اثنين من ذلك الطرف لتمثيله في لجنة التشاور . واقرت اللجنه البدء في مناقشة رؤيتي الجبهه الوطنيه والبرلمان الجنوبي المقدمتين الى اللجنه للوصول الى رؤيه مشتركه.
واكد الحاضرون مجددا على اهمية ان تشارك القوى المدعوه الاخرى في (لجنة التشاور) لما فيه مصلحة وحدة الصف الجنوبي والاتفاق على اداة موحده للثوره.
ولهذا اتفق الحاضرون مجددا على اهمية انتظار ردود القوى الاخرى على الدعوه الموجهه اليهم وهم المجلس الاعلى للحراك الثوري والمؤتمر الجنوبي (القاهره) و حزب الرابطه واللجنه التحضيريه للمؤتمر الجامع.
ومن هذا المنطلق رأى الحاضرون ان الخطوه الاولى والاهم هي اتفاق الاطراف الجنوبيه المعنيه على (رؤيه موحده) لوحدة الصف الجنوبي والقياده الجنوبيه ثم البدء بخطوات الوحده التنظيميه.
وفي اطار الاوضاع الحاليه المتلاحقه والمبشره تود لجنة التشاور ان تلفت عناية نشطاء الحراك الجنوبي السلمي الى ضرورة الا تقوم اطراف وبشكل احادي ومنفرد وغير مدروس باتخاذ خطوات اواجراءات غير متفق عليها ومتشاور حولها لأن هذا سيؤدي الى تصدع في مصداقية الحراك الجنوبي السلمي وتماسكه ومما يؤثر سلبا في عدالة القضيه الجنوبيه وحق الاستقلال ولهذا يجب ان يتوفر اتفاق واضح بين قوى الحراك الجنوبي السلمي لأي خطوات تصعيديه قادمه حتى لا تحاول قوى معاديه لاستقلال الجنوب ان تمرر خطط ضاره باهداف الحراك تحت اسم انها من قرارات قوى الحراك وخاصة مع تزايد الاكاذيب والفبركات الاعلاميه والتي يجب التصدي لها وتفنيدها بتعاون جميع الشرفاء.
وتود اللجنه هنا ان تحيي الابطال الشرفاء الصامدين في ساحات الاعتصام في العاصمه عدن والمكلا وتدعوهم الى تنظيم الساحات بعيدا عن الخلافات لتسييرها بشكل مسؤول مع ضرورة التأكيد مجددا ان مشرفي الساحات مهمتهم تنظيمها وليس هم قياده للجنوب.

وأكد الحاضرون مجددا على قناعتهم ان شعب الجنوب من عدن الى المهره لا يريد سوى الاستقلال وعلى القوى الجنوبيه ان توحد صفوفها لتحقيق هدف شعب الجنوب حيث أكد الحاضرون مجددا على قناعتهم ان بشائر النصر والاستقلال باتت تلوح في الافق القريب ولم يعد ينقصها سوى الخطوه الحاسمه للنصر الا وهي توحيد اداة الثوره.

وفي ختام الاجتماع هنأ الحاضرون شعب الجنوب بحلول ذكرى 30 نوفمبر 1967 للاستقلال الناجز لشعب الجنوب من الاستعمار البريطاني.

أخبار ذات صله