fbpx
الجابر أول عربي بنادي المشاهير بالاتحاد الآسيوي
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

وردت أسماء سامي الجابر القائد السابق للمنتخب السعودي، وهونغ ميونغ بو المدافع السابق لمنتخب كوريا الجنوبية ومدربه في نهائيات كأس العالم بالبرازيل، والإيراني علي دائي ضمن أول عشرة لاعبين ينضمون إلى نادي قاعة المشاهير التابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجمعة.

ويعد الجابر (41 عاما) واحدا من نجوم فريق الهلال السعودي وواحدا من أبرز لاعبي الكرة السعودية والعربية وخاض 157 مباراة دولية مع منتخب بلاده وشارك في أربع نسخ متتالية لكأس العالم في أعوام 1994 و1998 و2002 و2006 قبل أن يعتزل في 2007، وهو أول عربي ينضم للنادي.

وقاد هونغ الذي يطلق عليه دوما أفضل مدافع في آسيا المنتخب الكوري الجنوبي نحو المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2002 التي شاركت البلاد في استضافتها. وبطولة 2002 واحدة من أربع نهائيات لكأس العالم شارك فيها اللاعب ليخوض 136 مباراة دولية.

إلا أن مسيرته في نهائيات كأس العالم الماضية كانت أقل تألقا على رأس الجهاز الفني للمنتخب الكوري الجنوبي إذ خرج الفريق من دور المجموعات بعد أن جمع نقطة واحدة ليستقيل بعدها من منصبه.

وخاض الإيراني علي دائي المهاجم السابق لبايرن ميونيخ 149 مباراة دولية مع إيران وسجل أكثر من 100 هدف مع منتخب بلاده بينما تم ترشيح كيويل الذي اختير أفضل لاعب أسترالي على مر العصور على الرغم من أن أغلب سنوات تألقه كانت قبل انضمام أستراليا إلى الاتحاد الآسيوي للعبة عام 2006.

ووردت أسماء الأربعة إلى جانب الإيراني همايون بهزادي والماليزي سوه تشين أون والياباني ياسوهيكو أوكوديرا والهندي بايتشونغ بوتيا ضمن القائمة الأولى للجائزة.

وضمت قائمة العشرة لاعبتين وهما الصينية سون وين التي سجلت 106 أهداف في 152 مباراة مع منتخب بلادها وهوماري ساوا قائدة المنتخب الياباني لكرة القدم الفائز بكأس العالم.

أخبار ذات صله