fbpx
مدير عام البيئة بشبوة : ابناء شبوة لم يستفيدوا من الشركة اليمنية للغاز المسال سوى الامراض الخطرة
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة :

كشف  المهندس ” نايف مسعد الخليفي ” مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البئية بمحافظة شبوة الجنوبية النفطية، عن تجاوزات خطيرة، ترتكبها” الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ” تتمثل  بإنتهاكات صارخة في مجال البيئة، واستمرارها بإهمال التلوث البيئي الذي يضرب مناطق بلحاف وشبوة .

واكد ” الخليفي ” في بلاغ الى الاتحاد الدولي لصون الطبيعة : أن الشركة لم يستفد منها أبناء محافظة شبوة ولم يحصلوا سوى على الامراض الخطرة ” ، كما لم تقدم أي دعم للهيئة العامة لحماية البيئة فرع شبوة أو دفع الالتزامات والتعويض منذ تأسيس تلك الشركة. برغم التقارير التي رفعت تطالبها بتعويضات نظير الانتهاكات التي تحدثها انشطتها في الجانب البيئي .

واشار ان الشركة قامت بإقرار ” محمية بلحاف الساحلية ” لكسب الدعم والاستيلاء على العوائد المالية، وذلك بمساعدة موظفين من الشماليين يمثلون السلطات البيئية المركزية والتي لا تنتمي إلى الجهات المعنية المحلية وذلك لاستخدام اؤلئك الاشخاص لتمرير قرار إعلان المحمية.

وقال ” الخليفي ” :   ” تستمر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في تجاوزاتها لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة وهذه المرة قامت بتنظيم ورش عمل لإعلان منطقة بلحاف الساحلية إلى الجنوب من محافظة شبوة جنوب اليمن دون الرجوع إلى الأطر المؤسسية والهيكلية الرسمية لإعلان المحميات في تجاوز آخر لهذه الشركة، التي لم يستفد منها أبناء محافظة شبوة ولم يحصلوا سوى على الامراض الخطرة ” .

واضاف : تأتي هذه الخطوة من الشركة لجلب الدعم من المنظمات البيئية الدولية، وخصوصاً الاتحاد الدولي لصون الطبيعة الذي حضر تلك الورش وايضاً فضلا عن التهرب من الرسوم والمستحقات المالية والمؤسسية التي على الشركة لمحافظة شبوة قطاع البيئة بحجة أنها أنشأت محمية طبيعية.

 

أخبار ذات صله