fbpx
في خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء الاعتصام.. الإتحاد العام لعمال الجنوب ينظم مهرجان عمالي حاشد بعدن للمطالبة بالاستقلال
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – تقرير : بشير الغلابي

في خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء الاعتصام الجنوبي المفتوح ، نظم الاتحاد العام لعمال الجنوب صباح اليوم  ” الخميس ” مهرجاناً عمالياً  حاشداً  بمشاركة رسمية لمئات العمال من مختلف المؤسسات الحكومية الذين توافدوا منذ الصباح الباكر إلى ساحة العروض بزيهم الرسمي وعلى متن بعض مركبات العمل .

دعوة الإتحاد مستجابة :

المهرجان الحاشد يأتي استجابة للدعوة التي أطلقها الاتحاد العام لعمال الجنوب قبل أيام لكافة العمال بالمرافق الحكومية بالعاصمة عدن للمشاركة بمسيرات حاشدة بساحة العروض إحياءً ليوم الأسير الجنوبي وتصعيداً ثورياً جنوبي نحو استعادة الدولة الجنوبية ونيل الاستقلال .

العمال الذين قدموا أفواجاً من مقرات عملهم بالمرافق الحكومية على متن سيارات العمل مرتدين البدل الرسمية التحموا بالجماهير الجنوبية المرابطة بساحة الحرية ( العروض ) ليشكلوا أروع الملاحم الجنوبية على الإطلاق .

صمود وتحدي والكل ينشد وطن :

بعد التحام عمال الجنوب بالجماهير جابت مسيرات حاشدة ذهاباً وإياباً شوارع ساحة العروض بخور مكسر وهم رافعين شعارات الثورة الجنوبية وأعلام الدولة الجنوبية ولافتات بأسماء المؤسسات الحكومية والعاملين فيها والتي تؤكد على تأييدهم لمطالب الشعب الجنوبي المتمثلة بتحرير واستقلال الجنوب .

ليبدأ بعدها المهرجان العمالي الكرنفالي الذي شاركت فيه حشود غفيرة من أبناء الجنوب المعتصمين بالساحة والعمال الملتحمين بهم ، والذي افتتح بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الجنوبية السلمية الهادفة إلى تحرير الجنوب واستقلاله .

 

العمال والشعب لا مطلب لنا غير الاستقلال :

هكذا قالها عمال الجنوب عبر ممثليهم ونقاباتهم، حيث ألقيت عددا من الكلمات كانت الافتتاحية لرئيس الاتحاد العام لعمال الجنوب الأستاذ علي محمد محسن، حيا من خلالها الجماهير الصامدة وعمال الجنوب بتحية الثورة والنضال وحيا فيهم الروح الوطنية، وقال : إننا في هذه المرحلة الهامة من نضالات شعبنا الجنوبي كلنا سنكون في خندق واحد، والعمال سيكونوا سنداً للشعب الجنوبي، وسيشكلون الحجر الأساسي للتصعيد الثوري السلمي الذي نبعث اليوم رسالة للعالم أننا ماضون نحو استعادة الدولة الجنوبية المستقلة .

تلتها كلمة الهيئة القيادية المؤقتة للإتحاد العام لعمال الجنوب تلاها المحامي ارسلان السقاف الأمين العام للإتحاد .

وكلمة للأستاذة ليلى بن بريك الناطق الرسمي للإتحاد، وكلمة لمؤسسة ميناء عدن تلاها القبطان / رائد أحمد صالح، وكلمة للأستاذ فاروق سلام عن عمال مصافي عدن، وألقي بيان انضمام نقابة المؤسسة العامة للكهرباء للاعتصام، الأستاذ / محمد عبدالدائم رئيس النقابة، وبيان للجنة النقابية لعمال مؤسسة 14 أكتوبر للطباعة والنشر تلاه رئيس النقابة الأستاذ/ هاني المهتدي، وكلمة لعمال شركة النفط تلاها الأستاذ/ جميل المشدلي . وكلمة عن المرأة الجنوبية العاملة ألقتها الأستاذة فيروز شهاب، من جانبه ألقى الأستاذ/ عمار كلمة عن العمال بمكاتب التربية والتعليم بعدن، وكلمة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ألقتها الأستاذة إقبال الحربي .

 

الكلمات جميعها أكدت على تأييد عمال الجنوب لثورة شعبهم وانضمامهم إلى ساحة الاعتصام والصمود مع الجماهير والمضي نحو تصعيد ثوري جنوبي حتى الاستقلال .

كما دعوا من تبقى من العمال الجنوبيين بكل المؤسسات الحكومية إلى سرعة فك الارتباط مع العربية اليمنية والالتحاق بركب ثورة شعب الجنوب الذي باتت على موعدا قريباً بالنصر المؤزر وتحقيق الهدف المنشود الذي ضحى الشعب الجنوبي من أجله بالآلاف من الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى والأسرى والمعتقلين والمشردين .

بن شعيب: من يشعل النار هو أول من يكتوي بأثرها :

وفي المهرجان الكرنفالي العمالي أكد الشيخ حسين بن شعيب  رئيس اللجنة الإشرافية للاعتصام الجنوبي بكلمه له : أن الجنود المدسوسين الذي تم اعتقالهم ظهر أمس في ساحة الاعتصام على خلفية اطلاق النار على المعتصمين قد تم تسليمهم ظهر اليوم عبر مسؤولين من منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى قائد معسكر بدر وبأنتظار ورقة استلامهم .

كما حذر من مغبة تكرار تلك الفعلة أو أي محاولة لفض الاعتصام بالقوة، وطالب بالإفراج الفوري عن جميع الأسرى والمعتقلين الجنوبيين بسجون سلطات الاحتلال اليمني بأسرع وقت ما لم فأن هنالك خطوات تصعيدية سيتبعها الجنوبيين بهذا الشأن .

وحيا المعتصمين على صمودهم واللجان الامنية التي قبضت على الجنود المدسوسين، وتعاملت معهم بعقلانية، وناشد أبناء الجنوب إلى ضرورة ضبط النفس لأن الاحتلال حسب قوله : يحاول بشتى الوسائل والطرق إلى جرهم لمربع العنف لسفك المزيد من الدماء والذي لن يسلم منه أحد .

وكشف بن شعيب عن أن هناك خطوات وبرامج تصعيدية ستشهدها الساعات القادمة حيث قال : نحن بدورنا سنتبع معهم سياسة تكتيكية لنفاجئهم بالمزيد والأيام القادمة حبلى بالمفاجآت، مؤكداً أن أول من يشعل النار هو أول من يكتوي بأثرها ..

.

.

تصوير : بشير الغلابي – علي محمد الشعيبي

22

 

أخبار ذات صله