fbpx
الإحتلال الاسرائيلي يغلق المسجد الأقصى ويمنع الصلاة فيه حتى اشعار آخر
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات :

قامت قوات الاحتلال بإغلاق المسجد الأقصى، حتى إشعار آخر، وقالت مصادر صهيونية إن الإغلاق يشمل منع الصلاة على المسلمين من الخميس وحتى إشعار آخر.

ويعتبر قرار إغلاق المسجد الأقصى الأول من نوعه في التاريخ الحديث حيث لم يسبق أن تم إغلاق المسجد في حالات كانت أكثر خطورة.
وبينت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية “لوبا السمري”: “بعد جلسة تقييم أمنية عقب محاولة اغتيال الحاخام غليك وعلى ضوء الاستخبارات وتوصيات الجهات الأمنية ذات الصلة تقرر اغلاق الحرم القدسي الشريف أمام الزائرين وأيضا المصلين المسلمين وذلك منذ ساعات هذه الليلة المقبلة وحتى إشعار آخر”.

وقالت مصادر طبية إسرائيلية، إن “غليك” في حالة خطيرة لكنها مستقرة ويخضع لجراحة بعد إصابته برصاصات في الصدر والبطن.
وأطلقت النار على “غليك”، المعروف باقتحامات الأقصى، ومسؤول في ما يسمى “أمناء جبل الهيكل”، بواسطة راكب دراجة نارية حين خروجه من محاضرة له في مركز “بيغن” في القدس عند الساعة العاشرة وعشر دقائق من مساء أمس، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن اطلاق النار كان عن بعد صفر ووضعه خطير للغاية، حيث نقل الى “شعاري تسيدك” للعلاج.
ودعت مجموعة من المقدسيين والمرابطين أبناء القدس والضفة الغربية وكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى للرباط فيه لمنع محاولات المستوطنين لاقتحامه وتنفيذ عمليات انتقامية.

وأطلق النار على غليك بعد انتهاء المؤتمر السنوي السادس للباحثين عن صهيون تحت عنوان “إسرائيل تعود إلى جبل الهيكل” في مركز “مناحيم بيغن” التوراتي جنوب غرب بركة السلطان.

وعرف غليك بموافقه المتطرفة تجاه المسجد الأقصى، حيث كان يدعو بشكل دائم لتنفيذ اقتحامات للمسجد وهدم قبة الصخرة وبناء “الهيكل المزعوم”، اضافة الى تنظيم برنامج اقتحامات يومي للمسجد برفقة متطرفين آخرين.
وكان غليك يقوم بالاعتداء على حارس الاقصى والمرابطين واستفزازهم بتقديمه شروحات عن “الهيكل”.

 

المدى الفسلطيني

أخبار ذات صله