fbpx
القيادي الشبابي ” الصهيبي ” : بعد عدم قيام القيادات بدورها في الساحة .. هذة رؤيتنا لإدارة الساحة ويجب ان يتم رفدها بأراء أخرى
شارك الخبر
القيادي الشبابي ” الصهيبي ” : بعد عدم قيام القيادات بدورها في الساحة .. هذة رؤيتنا لإدارة الساحة ويجب ان يتم رفدها بأراء أخرى

يافع نيوز – من سعدان اليافعي :  

قال القيادي الشاب في الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب الاستاذ “مرشد الصهيي ”  ان الفراغ الحاصل اليوم في الجانب السياسي من القيادات الجنوبية وعدم القيام بدورها القيادي والاداري لشعبها وبالاخص المرابطين والصامدين في ساحة الاعتصام ، اوجد فراغاً يجب ملؤه .

وضاف الصحيبي : اننا يجب ان نجتهد ونعمل على تقديم مقترحات وتصورات وخطط عمل تصعيدي لثورتنا الجنوبية المباركة والاخذ والعمل بها الى جانب المقترحات والتصورات المقدمة من قبل الاخرين لهذه المرحلة النضالية والمراحل القادمة.
وسرد الصهيبي خطوات قال انه يتقدم بها،  كالاتي :
اولاً : / الاهتمام بدرجة اساسية ورئيسية بادارة وتنظيم ساحة الاعتصام (باعتبارها اليوم مرحلة تصعيدية كبيرة ) من خلال اختيار وإيجاد نخب وقيادات تجيد ادراة وتنظيم ساحة المعتصمين في كل الجوانب الاعلامية والامنية والتنظيمية، والانضباطية والاخلاقيةن مشيرا أن الاخلاق الثورية هي الاساس، حتى نستطيع تكوين وخلق مناخ ثوري يسوده التنظيم والانضباط والوعي والالتزام بالاوامر والتوجيهات عندها نكون قد قضينا على التصرفات الفردية والعشوائية والقضاء التام على الاشاعة .
ثانيا: ايجاد قيادة مرجعية لساحة الاعتصام يرجع اليها الكل في حالة الخلاف والتباين في الساحة او للفصل في اي طارئ  .
ثالثا/ :  ايجاد سياج امني يحمي الساحة كخط ثاني ويكون من ذوي الاختصاص الذي يتصرف بعقلانية وحكمة تجاه أي طارئ .
رابعاً: / العمل على ايجاد سياج امني يحمي الساحة من خارجها ساحة باعتبار المتواجدين من المعتصمين ينتهجون النضال السلمي فهم بحاجة الى حماية وتكون من قبل اهلهم وقبائلهم التي يجب عليها حماية ابناءها من خلال الانذار والتحذير لسلطات الاحتلال من ان المساس بالمعتصمين سوف تتحول كل مناطق الجنوب براكين ثائرة ضد قوى الاحتلال في كل مناطق الجنوب.
خامساً :  القيام باعداد كشف وحصر لابناء الجنوب من عسكريين وامنيين لتشكيل لجان شعبية في كل مناطق الجنوب مع اشراك الشباب القادر على العمل والعطاء والمؤمن بهدف ثورة شعبه التحررية .
سادساً :  تشكيل لجنة اتصال وتواصل من الكفاءات الجنوبية مهمتها العمل في المرافق والمدارس والمؤسسات والنقابات الحكومية بالجلوس معها واقناعها بالانضمام الى جانب اخوانهم المعتصمين والوقوف الى جانبهم في تنفيذ كل مطالبهم واهدافهم الثورية بهذا العمل سنكون قد ضمننا نسبة نجاح اي دعوة لتفيذ عصيان مدني  .
سابعاً :  تشكيل لجنة اتصال وتواصل من ذوي الاختصاص للعمل باي طريقة تراها مناسبة للتواصل مع الاجهزة العسكرية والامنية وبطريقة سرية  .
ثامناً : دعوة رأس المال والأعمال والمجموعات الجنوبية الى توحيد عملها وانشاء صندوق مال جنوبي تحت اشراف ايادي مؤتمنة وتحت آلية عمل من اجل العمل والاعداد الجيد لهذه المرحلة والمراحل النضالة القادمة .
تاسعاً :  تشكيل لجنة من ذوي الكفاءات والاختصاصات في الجانب الحقوقي والقضائي لاستكمال ميثاق البرنامج السياسي باعتباره اليوم اصبح مطلب خارجي اكثر مما هو داخلي حتى يعرفوا من نحن ؟ وماذا نريد ؟ .

ودعا الصهيبي في ختام حديثه، الى التوحد وتضافر الجهود لكي ننطلق صوب الهدف الواحد متعاضدين ومتكاتفي الايدي .. يجمعنا الجنوب في ساحة الحرية  .. حتى الاستقلال واستعادة الدولة .

أخبار ذات صله