fbpx
برعاية من مكتب صحة لودر ومديريتها .. لجنة الإنقاذ الدولي تدشن برنامج سوء التغذية بمديريات المنطقة الوسطى بأبين
شارك الخبر
برعاية من مكتب صحة لودر ومديريتها .. لجنة الإنقاذ الدولي تدشن برنامج سوء التغذية بمديريات المنطقة الوسطى بأبين



يافع نيوز – لودر – فهد البرشاء
بحضور مدير عام مديرية لودر الأستاذ/ محمد نصيب , والأخ / محمد مزاحم – مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية لودر والدكتورة/ عبير فوزي عبدالحميد – مديرة برنامج التغذية في لجنة الإنقاذ الدولية, دشنت صباح اليوم الخميس لجنة الإنقاذ الدولي(irc) بمديريات لودر ومودية والوضيع برنامج الوقاية من سوء التغذية للفئات العمرية المستهدفة من الشهر السادس وحتى خمس سنوات للأطفال, وللنساء الحوامل من الشهر الرابع ومافوق..
وفي تصريح لمدير مكتب الصحة والسكان بمديرية لودر الأخ/ محمد مزاحم قال فيه: في البدء نشكر لجنة الإنقاذ الدولي على الجهود التي تقوم بها في الخدمات الدوائية والوقائية للمرضى في مديرية لودر ومناطقها..
وأضاف اليوم تستكمل الرعاية المتكاملة من خلال التغذية في برنامج الوقاية المتقدمة إلى المتوسطة التي تعمل بها المنظمة وبهذا نكون قد أنجزنا فرع مهم جدا وهو التغذية الذي يعد من أهم الأقسام المعالجه لحالات سوء التغذية..
وشكر مزاحم الجهود الكبيرة التي تبذلها الدكتورة/ عبير فوزي مديرة برنامج التغذية في لجنة الإنقاذ على الجهد الجبار الذي قامت به من خلال عملها وكذلك التواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لفتح هذا القسم الهام..
كما شكر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدير عام مديرية لودر على مشاركتهم الفاعلة في هذا العمل الهام..
من جهتها قالت الدكتورة/ عبير فوزي عبدالحميد بدأنا اليوم بتدشين برنامج الوقاية من سوء التغذية الحاد والمتوسط في محافظة أبين بمديريات لودر – مودية – الوضيع للفئات العمرية المستهدفة من الأطفال من الشهر السادس وحتى السنة الخامسة من العمر, وللنساء الحوامل من الشهر الرابع ومافوق المدعوم من برنامج الغذاء العالمي..
وأضافت المواد الغذائية التي تم اليوم توزيعها وصرفها للحالات المستهدفة ووفق المعايير المتبعة لدينا في لجنة الإنقاذ الدولي(irc) والتي تتمثل في (القمح والصوياء للنساء الحوامل المرضعات) والعجينة للأطفال من الشهر السادس وحتى خمس سنوات..
مؤكدة أن البرنامج سوف يستمر لمدة عامين بحيث ستكون طريقة التوزيع بشكل شهري في كافة المرافق الصحية بالمديريات.

أخبار ذات صله