fbpx
خلافات حادة بين جنود ” جنوبيين وشماليين ” وراء احداث اطلاق الرصاص على المخيمات بساحة خور مكسر
شارك الخبر
خلافات حادة بين جنود ” جنوبيين وشماليين ” وراء احداث اطلاق الرصاص على المخيمات بساحة خور مكسر

يافع نيوز -عدن :

قالت مصادر عسكرية في معسكر اللواء 39 مدرع في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن إن ” خلافات عسكرية بين جنود جنوبيين وآخرين شماليين في المعسكر وراء حادثة إطلاق النار التي حدثت ظهر أمس في ساحة الاعتصام بالمديرية” “.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الخلافات نشبت قبل عدة أيام بين قيادات وجنود شماليين يصرون على فض الاعتصام السلمي الذي ينظمه الحراك الجنوبي في ساحة العروض منذ 13 أكتوبر الجاري، بينما قيادات وضباط جنوبيين بينهم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي يرفضون ذلك ويؤكدون على حماية المعتصمين السلميين.

وأكدت المصادر العسكرية أن تلك القيادات والجنود “الشماليين” هي من دفعت بجنودها لإطلاق النار على المعتصمين في ساحة العروض ظهر أمس الأربعاء، ما أسفر عن مقتل أحد المعتصمين وإصابة ثلاثة آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن خلافات وانقسامات حادة تسود اللواء 39 مدرع في معسكر بدر بمحافظة عدن بين قيادات عسكرية مؤيدة لقائد اللواء “الجنوبي” وبين قيادات عسكرية شمالية تقدم ولاءها لمسؤولين “شماليين” تابعين للرئيس السابق “صالح”.

وتسود معسكرات الجيش اليمني في الجنوب حالات انقسام مماثلة منذ أسابيع لذات الغرض، ما ينذر ببوادر أزمة حادة ربما تؤدي إلى حرب شبيهة بحرب 1994 التي بدأت في معسكر للجيش اليمني في عمران بذات الطريقة.

الايام

 

أخبار ذات صله