fbpx
المعتصمون بساحة الحرية بخور مكسر يحذرون ما تسمى ” اللجنة الامنية ” بعدن من أي حماقة لاقتحام الساحة
شارك الخبر

 

الليلة من ساحة خور مكسر .. ردا على بيان لجنة عدن الامنية التابعة لصنعاء وسلطاتها

يافع نيوز – عدن – خاص :

 

حذر الالاف من المعتصمين المرابطين في ساحة الحرية بخور مكسر بالعاصمة عدن، ما تسمى ط اللجنة الامنية “بمحافظة عدن، من أي حماقة لاقتحام الساحة.

واعتبر المعتصمين، في حيث لهم، مع “يافع نيوز” ان أي حماقة قد ترتكبها اللجنة التابعة لسلطات صنعاء، ستتحمل مسئوليتها، امام شعب الجنوب، ولن يغفر الشعب لهم .

واكد المعتصمون، انهم معتصمون سلميون، ولم يعطلوا أي مصالح لا خاصة ولا عامة، وانهم علموا وان هناك نية لسلطات صنعاء، الحاكمة في عدن، لإقتحام الساحة، وتريق من فيها، وهو ما قد يزيد الغضب لدى المرابطين في الساحة، محذرين من ردود افعال اذا ما ارتكبت تلك الحماقة .

واعتبر المعتصمون، ان أي مخطط او نوايا سيئة للتابعين لنظام وسلطة الاحتلال، باقتحام الساحة، سيجعلهم امام عقاب الشعب الجنوبي، والالاف من ابناء المرابطين في الساحة، مشيرين انهم سيصمدون في الساحة، ولن يبارحوها حتى التحرير والاستقلال .

وكانت  ما تسمى ” اللجنة الأمنية بمحافظة عدن” اصدرت بيان الليلة، قالت انها والسلطة المحلية بالمحافظة وإنطلاقا من حرصهما على التعامل بمسؤولية عالية تجاه ما يجري في الوطن بشكل عام ومحافظة عدن على وجه الخصوص ، سمحتا لفصائل الحراك الجنوبي وفعاليات اخرى بإقامة الاحتفالات بالعيد الـ51 لثورة 14اكتوبر المجيدة في ساحة العروض بمديرية خور مكسر رغم حساسية المكان وتأثيره على المصالح الأجنبية القريبة من الساحة وكذا مصالح المواطنين والمسافرين، وتم تقديم كل التسهيلات المتاحة لكي تكون هذه الفعالية سلمية وناجحة وتم تقديم النصح للمسؤولين على هذه الفعالية بروح صادقة واخوية بحيث لا تقوم اي جماعات اخرى باستغلال هذا الاحتفال لأغراض غير سلمية، ووعد المسؤولون عن الفعالية بانهم سيغادرون بعد انتهاء الفعالية .

واعتبرت اللجنة، انه بعد إنتهاء الفعالية ومغادرة الكثير من المشاركين فيها، بقى اخرون ونصبوا الخيام وتم التوسع في الساحة من الجهتين الشمالية والجنوبية بشكل غير منظم مما جعل الساحة مكان لكل من يريد ان يدخل ومن اي جهة دون رقيب او حسيب . حد وصفها .

واشار بيان اللجنة بقوله : امام هذا تعاملت اللجنة الأمنية برحابة الصدر وسعة الافق وروح المسؤولية الوطنية، الا اننا فوجئنا اليوم الجمعة بعد الصلاة بتحرك المشاركين باتجاه ادارة الامن المحاذية للساحة لمهاجمتها .. بالإضافة الى ماحدث يوم الجمعة الماضية من محاولات للبعض للذهاب الى معسكر بدر في الجهة الشمالية بهدف الاحتكاك بأفراد الامن والقوات المسلحة في الجهتين.

واضافت : في ضوء هذا التطور الخطير وغير المسؤول، حرصت اللجنة الأمنية في هذا البيان على أن تضع الرأي العام المحلي في صورة ما يجري في هذه الساحة دون تحريف أو تضليل .

وقالت : تود اللجنة الأمنية ايضا الاحاطة بانها اتخذت كافة التدابير القانونية وفق الخطة الأمنية لحماية المنشآت الحكومية والمعسكرات والتأكيد أن القيادة العسكرية والأمنية سوف تتعامل بكل حسم وقوة مع اي عمل يهدف الى مهاجمة المنشآت او المعسكرات او العسكريين من الجيش والامن باعتبار هذه المواقع خط أحمر .

واختتمت بقولها : تحمل اللجنة الأمنية الجهات والفصائل المشاركة في الساحة مسؤولية أي مترتبات او فوضى او عنف يلحق الضرر بالمجتمع والممتلكات العامة والخاصة، مع التأكيد أن هذه المنشآت والمعسكرات ملكية للوطن والمواطنين .

وتدعو اللجنة الأمنية المشاركين والمسؤولين عن ساحة العروض الى الحذر والتعاطي بمسؤولية وعدم الانجرار لإرتكاب أي اعمال غير محسوبة تكون نتائجها وخيمة على الناس والمحافظة .

أخبار ذات صله