fbpx
شيخ مشايخ تبن ” عبدالله الهمداني ” يطالب بسرعة القبض على قتلة رئيس اللجان الشعبية بلحج
شارك الخبر
شيخ مشايخ تبن ” عبدالله الهمداني ” يطالب بسرعة القبض على قتلة رئيس اللجان الشعبية بلحج

يافع نيوز – فايز الصبيحي – خاص :

طالب الشيخ عبد الله الهمداني شيخ مشايخ تبن , الجهات الامنية في محافظة لحج بسرعة التحقيق في قضية مقتل الشيخ صالح الهبوب قايد اللجان الشعبية في مديرية تبن والقبض على الجناة الذين قاموا باغتياله في فجر يوم السبت الماضي الموافق 18 10 2014 م  .

وصرح الشيخ الهمداني في اتصال هاتفي اجراه مع مراسل ” يافع نيوز ” بقوله : ” إننا ندين ونستنكر بشدة تلك العملية البشعة التي تعرض لها الشيخ الهبوب من قبل أيادي الغدر الاثمة  راح  ضحيتها الشيخ الهبوب واثنين من مرافقيه من أبناء الصبيحة, كما نطالب الجهات الامنية والمعنية  في المحافظة بسرعة  التحقيق والقبض على الجناة ومحاكمتهم لينالوا جزاءهم العادل ” .

هذا وقد استغرب الشيخ الهمداني في سياق كلامه .. إذ كيف تحصل مثل هذه الاغتيالات على خط عدن تعز والذي يعتبر خطاً دولياً يربط بين جميع محافظات الجمهورية اليمنية حيث تتمركز فيه نقاط أمنيه عديده، حيث تم إغتيال الشيخ الهبوب وأثنين من مرافقيه من أبناء الصبيحة بين نقطتين أمنيتين إحداها تابعة للجيش وأخرى للامن المركز واللجان الشعبية.

واضاف :  لم يكن الهبوب ومرافقيه هم من تم اغتيالهم في هذه الأماكن وبمقربة من هذه النقاط الامنية التي تقع على طوال خط  لحج  دون أن يكون لها أي دور أو تحركات  أثناء عملية الاغتيالات مشيرا في سياق كلامه إن عملية الاغتيال لم تكن هي الاولى في المحافظة , بل طالت الكثير من القيادات والكوادر في المحافظ أغتيال مدير بحث تبن، ثلاثة طيارين من قاعدة العند، ورجل الاعمال السواري، ومحمد صالح الشخصي في بحث الحوطة .

وتسائل الشيخ الهمداني باقلول : أين هو دور النقاط الامنية من مثل هذه الاغتيالات؟ والتي ومازالت تحصد الارواح هناك .مضيفا .. الجدير بالذكر ان قوات الامن لا تزال تقف عاجزة او بموقف المتفرج امام هذه الظاهرة التي روعت الامن وأقلقت السكينة في المحافظة .

وطالب الشيخ الهمداني اجهزة الدولة بوضع الحد الادنى لمثل هذه الظاهرة , وان تكون على يقظة تامة , وان تتحمل مسؤوليتها الكاملة تجاه تامين المحافظة  التي باتت محل وكر للعابثين , كما حمل اجهزت الامن مسؤوليتها في عملية الاغتيال وقال إن مديرية تبن فقدت احد ابرز شخصياتها في عملية الاغتيال وأنها تطالب بسرعة الاجراءات في الحادثة  والقبض على الجناة.

أخبار ذات صله