fbpx
أحمد عمر بن فريد يؤكد استعداده لتولي مهمة الناطق الرسمي ويعتذر عن غيابه لأيام نتيجة إصابة تعرض لها
شارك الخبر
أحمد عمر بن فريد يؤكد استعداده لتولي مهمة الناطق الرسمي ويعتذر عن غيابه لأيام نتيجة إصابة تعرض لها

يافع نيوز – زيورخ – إياد الشعيبي

في أول ردة فعل له على التسريبات التي تحدثت عن توافق مكونات في الحراك الجنوبي تعيينه ناطقا رسميا لها قال الكاتب والقيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد أنه على استعداد لتولي مهمة الناطق الرسمي ولكن إلى جانب أن تولى المهمة ذاتها لشخص آخر في الداخل.

وقال بن فريد في تصريح مقتضب من مقر إقامته في ألمانيا ردا على الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام عن تعيينه ناطقا رسميا باسم الثورة الجنوبية بأنه ” على استعداد لتحمل مهمة الناطق الرسمي مع آخرين وخاصة في الداخل “.

ويأتي تصريح بن فريد عقب ساعات من إعلان قيادات بارزة في الحراك الجنوبي بينها القيادي البارز حسن باعوم عن توحد أكبر فصيلين من فصائل الحراك الجنوبي وتشكيل مجلس سياسي موحد.

وأوضح بن فريد أنه سيغيب لعدة أيام نتيجة تعرضه لإصابة في العين اليسرى نتيجة حادث عفوي ، مشيرا إلى أنه يتلقى العلاج في الوقت الحالي.

ويطالب نشطاء ومثقفون وإعلاميون وقطاع واسع من الشباب الجنوبي منذ أشهر بتعيين الكاتب والقيادي الجنوبي أحمد بن فريد كناطق رسمي للحراك الجنوبي ، مرجعين ذلك إلى عدم امتلاك الحراك الجنوبي لمتحدث لبق يمتلك مواصفات هذه المهمة.

وكانت الصحفية الأمريكية جان نوفاك قد انتقدت منذ أيام في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عدم قدرة الحراك الجنوبي تعيين ناطقا رسميا له قائلة بأنه ” اثنين مليون متظاهر جنوبي شاركوا يوم 14 أكتوبر في عدن ولا يمتلك الحراك الجنوبي متحدثا رسميا باللغة الإنجليزية مخولا له ويمكنه التعامل مع الإعلام الغربي”.

وكان بن فريد قد قال في تصريح نشرته صحيفة “عدن الغد” في سبتمبر الماضي ” ان وجود ناطق رسمي واحد للحراك الجنوبي وللثورة السلمية في الجنوب مرتبط في الاساس بوحدة هذه المكونات واقرارها بان لها ناطق رسمي واحد “.

أخبار ذات صله