fbpx
الرياض.. اعتقال مسلح قتل أميركياً وأصاب آخر
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

قتل أميركي في شرق العاصمة الرياض، بعد تعرضه لعدة طلقات نارية من قبل مسلح أثناء تواجده في إحدى محطات البنزين في شرق العاصمة.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض إنه عند الساعة الثانية وتسعة وأربعون دقيقة من ظهر اليوم الثلاثاء، تعرض شخصان في سيارتهما لإطلاق نار أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود بالقرب من استاد الملك فهد، (شرق مدينة الرياض).

وأضاف “على الفور باشرت قوات الأمن الحادث وتمكنت من محاصرة المعتدي وتبادل إطلاق النار معه وإصابته والقبض عليه، وقد نتج عن هذا الاعتداء مقتل أحد الأشخاص اللذين كانا في السيارة وإصابة الآخر إصابة متوسطة، واتضح أنهما من حملة الجنسية الأميركية، وقد باشرت الجهات المختصة إجراءاتها، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية”.

وفي تطور لاحق، أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأن المسلح الذي اعتدى على الأميركي، ظهر اليوم، هو عبدالعزيز بن فهد الرشيد، سعودي الجنسية، ومن مواليد أميركا، وقد كان يعمل مع شركة فينيل المتعاقدة مع وزارة الحرس الوطني والتي يعملان فيها المجني عليهما ولكنه فُصِل من عمله لدى الشركة بناء على ملاحظات إدارية وسلوكية.

وأضاف المتحدث أنه لم يثبت لدى الجهات الأمنية وجود أي ارتباطات سابقة له مع التنظيمات المتطرفة ، ولكنها تتابع حالته الصحية لأخذ أقواله والوقوف على دوافعه من إطلاق النار على المجني عليهما”.

أخبار ذات صله