fbpx
مفتي السعودية مخاطبا رؤساء الدول الإسلامية من عرفات: دينكم وعقيدتكم وقوتكم مستهدفة فاتقوا الله في شعوبكم..
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

دعا مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ قادة ورؤساء الأمة الاسلامية إلى الوحدة، مشيراً إلى أن الأمة الإسلامية مستهدفة في دينها وعقيدتها وقوتها.

 

وخاطب آل الشيخ قادة الأمة في خطبة عرفات من مسجد نمرة منذ قليل قائلاً: “يا قادة المسلمين اتقوا الله  في أنفسكم، واتقوا الله شعوبكم ،واتقوا الله  في بلادكم  وفي دينكم ، دينكم مستهدف ،وعقيدتكم مستهدفة جواباً ، ولكل جواب صواباً”.

 

وقال آل الشيخ إن أعداء الإسلام يتربصون بالأمة الإسلامية ، داعياً إلى  التعاون بين الشعوب الاسلامية ، لمواجهة ما سمّاهم “عصابات الاجرام”.

 

وحذّر آل الشيخ من “الفوضى الخلّاقة” التي تراد لأمة الإسلام، مؤكداً أن الأمة الاسلامية مستهدفة في عقيدتها وقيمها وأخلاقها، مشيراً إلى أن ما حدث للأمة الاسلامية مردّه معاصيها وبعدها عن كتاب الله وسنة رسوله، فسلّط الله عليها الأعداء من كل جانب.

 

وأشاد المملكة العربية السعودية بمجلس التعاون الخليجي، مؤكداً ضرورة أن يتسع التعاون ليشمل كل الدول الاسلامية.

وقال آل الشيخ إن دين الاسلام هو دين السماحة والتيسير، مشيراً الى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما، وتلا قوله تعالى “ما يريد الله ليجعل عليكم في الدين من حرج “وقوله تعالى” ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج حرج ولا على المريض حرج” وقوله تعالى “فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه”.

 

ودعا آل الشيخ إلى الحفاظ  على  المقومات الاساسية لحياة الانسان، وهي “الدين، والنفس، والعقل، والعرض والمال”.

 

ونبّه مفتي المملكة على خطورة الإعلام ودوره في استقرار المجتمعات بدل إثارتها.

 

واختتم آل الشيخ خطبته مشيداً بجهود خادم الحرمين في الانفاق على الحرمين الشريفين، وبجهود ولي عهده.

أخبار ذات صله