fbpx
مؤسسة الحقيقة للإعلام تحتفي باليوم الوطني للمملكة بمشاركة حكومية وقيادات الحراك الجنوبي
شارك الخبر

عدن – خاص

نظمت مؤسسة الحقيقة للإعلام مساء الثلاثاء احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانون للمملكة العربية السعودية، بفندق جراند عدن، بمدينة خور مكسر، بمشاركة عدد من قيادات السلطة والتنفيذية المحلية وقيادات الحراك الجنوبي السلمي ورجال المال والأعمال وممثلي البعثات الدبلوماسية وعدد من المغتربين اليمنيين في المملكة.

ورحبت مؤسسة الحقيقة بالحاضرين لمشاركة المملكة العربية السعودية الشقيقة فرحتها بذكرى احتفالها بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين، مؤكدة أن ذلك يجسِّد مدى عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين ، المجسِّدة لأروع صور التلاحم والتعاون العربي؛ لتصبح نموذجاً يُحتذى به في العلاقات العربية، المعبّرة عن روح الإخاء والمودة، بين البلدين الجارين وشعبيهما؛ والذي تربط بينهما وشائج القرابة الإنسانية والجغرافية، الضاربة جذورها في عمق التاريخ.

وقالت إن الاحتفال يأتي اليوم ممثلا بمؤسسة الحقيقة للإعلام ومؤسسة الحقيقة الخيرية التنموية ورعاية كريمة من الشيخ عبدالعزيز بن عبدالحميد المفلحي ، وإدارة فندق “جراند عدن”؛ لإقامة هذا الاحتفال باليوم الوطني السعودي، الذي يُقام لأول مرة في البلاد ، وهذا يأتي رداً للمعروف، وعرفاناً بدور المملكة وبوقوفها إلى جانب شعبنا في السراء والضراء.

مضيفة :”لا نلوم مشاعرنا كإخوةٍ أشقاء إذا فاضت فرحاً، وهي تسعد بذكرى يومٍ مجيدٍ وخالدٍ في ذاكرتنا المرتبطة بذاكرة ووجدان الإنسان السعودي،وليس أدلَّ على ذلك من مدِّ المملكة يد العون للعديد من بلدان العالمين العربي والإسلامي، إيمانا منها بدورها الرِّيادي والإنساني المتطلع إلى خدمة البشرية جمعاء، وهي التي شرفها الله برعاية أقدس بقاع الأرض مكة المكرمة والمدينة المنوَّرة،بما يتناسب وكينونتها العربية والإسلامية”.

وتوجّهت المؤسسة “بأسمى آيات التهاني والتباريك لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والأسرة المالكة (حفظهم الله جميعاً) وكافة الشعب السعودي، كما نبارك لأنفسنا جميعاً هذه الذكرى، كما نبارك أيامنا المباركات المترافقة لأيام الحج، التي نسأل الله أن يمن علينا برحماته ومغفرته، وفي آخر المطاف “عيدكم مبارك كل عام وأنتم بخير” ..

وأشاد رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بالعلاقات العميقة والتاريخية والأمنية بين البلدين الشقيقين، ووقوف المملكة العربية السعودية الدائم إلى جوار اليمن الذي يواجه العديد من المشكلات الجمّة وحفاظها على استقرار اليمن.

وأشار بن حبتور في كلمته إلى أن هذه المناسبة هي عزيزة وغالية على قلوب اليمنيين، وعلى الرغم من الظروف التي نعيشها هنا، إلا أننا نحتفي بأشقائنا ونجدها فرصة لتهنئة المملكة شعبا وحكومة بذكرى تأسيسها.

مضيفا: ” جميعنا نتفق على دور المملكة العربية السعودية الداعم والمساهم في الحفاظ على ما تبقى من أجزاء هذا الوطن الذي يتعرض للعديد من المشكلات”.

معرباً عن شكره لمؤسسة الحقيقة للإعلام ورئيسها الزميل فراس اليافعي وشكره للشيخ عبدالعزيز بن عبدالحميد المفلحي لرعايتهما لهذا الحفل، ودورهما المستمر في تخفيف أعباء اليمنيين ومساهمتهم الداعمة للعلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، ثمّن الشيخ عبدالعزيز المفلحي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومسيرة التعاون القائمة بينهما، ومستواها المتميز.

وقال الشيخ الملفحي في تصريح من مقر إقامته بالرياض، إن الشعب اليمني جنوباً وشمالاً يكنّ كل الحب والاحترام والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً على كل ما قدموه ويقدموه من دعم سخي باستمرار، ورعاية إخوانهم المغتربين اليمنيين بالمملكة الذين يلقون كل رعاية واحترام منهم.

وكان الشيخ عبدالعزيز المفلحي قد نظم حفلا في عاصمة المملكة الرياض بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانون، بمشاركة عدد من أبناء الجنوب المقيمين في السعودية.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي يحكي تاريخ المملكة العربية السعودية، قبل أن يتناول الحاضرون وجبة العشاء.

أخبار ذات صله