fbpx
الكويت تسحب جنسية 15 مواطنا من بينهم الإعلامي سعد العجمي
شارك الخبر

يافع نيوز – القدس العربي

في تطور جديد، وفيما يبدو جولة من جولات المعركة بين الحكومة والمعارضة في الكويت، قرر مجلس الوزراءالكويتي في جلسته المنعقدة الاثنين سحب الجنسية من 15 شخصاً وذلك بتهم التزوير وعدم توافر شروط المواطنة، ومن بين من تم سحب جنسيتهم الإعلامي سعد العجمي مدير قناة “العربية” سابقاً. هذا وقد قرر مجلس الوزراء في الجلسة ذاتها منح الجنسية لخمسة أشخاص تحت بند الأعمال الجليلة.

 يذكر أن مجلس الوزراء قرر في وقت سابق سحب الجنسية الكويتية عن 10 أشخاص من بينهم الداعية الإسلامي الدكتور نبيل العوضي والنائب السابق عبد الله البرغش والإعلامي أحمد الجبر ومن اكتسبها معه بالتبعية استنادا إلى المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959. الجدير بالذكر أن سعد العجمي من أعضاء كتلة العمل الشعبي (حشد) التي يتصدرها عضو مجلس الأمة السابق المعارض مسلم البراك.

النائب السابق فيصل اليحيى علق على القرار قائلا : استمرار مسلسل سحب الجناسي هو استمرار لمسلسل تدمير البلد وتفكيك للمجتمع ، ومتخذ القرار غير مدرك لخطورته وآثاره القريبة والبعيدة على المجتمعز وأضاف:على القضاء واجب التصدي لعبث سحب الجناسي وهو قادر إذا أراد أن يوجد المخارج القانونية التي تمكنه من النظر في دعاوى الجنسية. ومعظم الذين سحبت جنسياتهم من قبيلتي مطير والعبيدان. وفي أول تعليق له على قرار سحب جنسيته، قال الإعلامي سعد العجمي “في قبري ستسألني الملائكة من ربك؟ ما دينك؟ من نبيك؟ لكنهم لن يسألوني ما جنسيتك… روحي ومالي فداء للكويت وترابها الطاهر، والحمدلله على كل حال.

أخبار ذات صله