fbpx
قادة عسكريون جنوبيون مستعدون لتسليم معسكراتهم للحراك الجنوبي ودعم استقلال الجنوب
شارك الخبر
قادة عسكريون جنوبيون مستعدون لتسليم معسكراتهم للحراك الجنوبي ودعم استقلال الجنوب

يافع نيوز – خاص :

إلتزم قادة عسكريون جنوبيون كبار، وضباطاً ومسئولون، بالوقوف الى جانب الحراك الجنوبي السلمي، المطالب باستقلال دولة الجنوب ” جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية “، في حالة بدا الحراك بالسيطرة الميدانية على ارض الجنوبية وحدودها المعروفة الى العام 1990م .

وكشفت معلومات تلقاها  ” يافع نيوز ” ان قيادات عسكرية بصنعاء، افصحوا لمن تواصل معهم من نشطاء وقيادات مكونات الحراك الجنوبي السلمي، بانهم على استعداد للعمل من اجل استقلال الجنوب، اذا استطاع الحراك الجنوبي تشكيل قيادة سياسية موحدة، وتكون الجهة المخولة والقيادة الاولى في الجنوب .

واشارت مصادر خاصة لــ”يافع نيوز ” ان لقاءات عقدت بشكل انفرادي مع قيادات عسكرية ومسئولون يعملون في نظام صنعاء، وكانت ايجابية جداً، وخاصة بعد سقوط صنعاء، وغياب اي دور لما كان يسمى ” الدولة اليمنية بصنعاء ” او ” التسوية السياسية “، ووجود مؤشرات بدخول مطق المشال اليمني في اتون حرب طائفية ومواجهات بين القاعدة والحوثيين  .

وفي سياق متصل، قال جنود وضباط، في جيش واولوية صنعاء،  ان الاستقلال الجنوبي، يسري في عروقهم، وانهم لن يكونوا إلا مع الجنوب ومع شعبه، وحريته ، مشيرين الى ان ينتظرون فرصة التطق الميداني للاستقلال الجنوبي على الارض الجنوبية منذ زمن، وانهم مستعدون لتحمل مسئولية حماية مناطق الجنوب وحدودها، ومقاتلة الارهاب المتمثل بتنظيم “القاعدة ” وتطهير الجنوب منها .

احد القيادات العسكرية الكبار ” يحتفظ الموقع باسمه “، قال متحدثاً للموقع : ننا جنوبيون وصبرنا ما فيه الكفاية، وعملنا ما بوسعنا لتحمل همجية نظام صنعاء، وتصرفات قياداته، ولكن اليوم، ن على استعداد كامل للعمل معا الى جانب شعب الجنوب، وتحقيق هدف استقلاله الذي صحى من اجله الشهداء والجرحى والمعتقلين منذ انطلاق ثورة الشعب الجنوب عام 2007م .

أخبار ذات صله