fbpx
إسرائيل تسقط مقاتلة سورية فوق الجولان
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

قال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط طائرة حربية سورية طراز “ميغ 21” فوق مرتفعات الجولان الثلاثاء بواسطة صاروخ باتريوت، فيما أكدت دمشق إسقاط إسرائيل طائرة تابعة لها.

وأوضح متحدث عسكري إسرائيلي إن صاروخ باتريوت اعترض الطائرة “المقاتلة” بعد أن حلقت في المجال الجوي لمرتفعات الجولان.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت أن الجيش أسقط صباح الثلاثاء طائرة سورية اقتربت من منطقة فض الاشتباك في هضبة الجولان.

وأضافت الإذاعة أن “الطائرة السورية وهي على ما يبدو من طراز ميغ-21 اقتربت من الجانب الاسرائيلي من هضبة الجولان اسقطتها بطارية صواريخ أرض-جو من طراز باتريوت”، موضحة أن حطام الطائرة سقط في الجانب السوري.

وفي وقت لاحق، حذر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون في بيان الثلاثاء من أن إسرائيل “سترد بقوة” على أي تهديد، بعدما أسقط الجيش الإسرائيلي الطائرة السورية.

وقال يعالون “سنرد بقوة على أي محاولة لتهديد أمننا وانتهاك سيادتنا”، وذلك بعد إعلان الجيش أنه أسقط طائرة سورية “تسللت إلى المجال الجوي الإسرائيلي على هضبة الجولان”.

من جهتها، أقرت سوريا إن إسرائيل أسقطت طائرة حربية تابعة لها، فيما وصفته بـ”تصرف عدواني”، مؤكدة حدوث هذه الواقعة التي تعد الأولى من نوعها منذ ثلاثة عقود.

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله إن إسقاط الطائرة تزامن مع ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة ضد “تنظيم الدولة” في سوريا “وجاء في إطار دعم إسرائيل للدولة الإسلامية الإرهابية وجبهة النصرة”.

أخبار ذات صله