fbpx
عدن : إِشهار المجلس العسكري الجنوبي والكشف عن البدأ بإسقاط المحافظات الجنوبية وتصعيد سلمي في العاصمة عدن
شارك الخبر

يافع ينوز – خاص

عقد صباح اليوم في فندق كورال بالعاصمة عدن  مؤتمر صحفي لإشهار المجلس الأمني والعسكري.

وفي حفل الإشهار تحدث عدد من القيادات الجنوبية عن مهام المجلس العسكري الجنوبي، حيث كشف العميد “محمد صالح طماح” ان ابرز مهام المجلس في المرحلة المقبلة هو إسقاط المديريات والمحافظات الجنوبية وإدارتها وفرض أمر الواقع.

وأضاف طماح ان الجنوب أصبح محرر بعد سقوط قوى النفوذ في صنعاء ولم يبقى الا ان يعي قيادات الحراك المرحلة ويتم التعاون والتكاتف مع المجلس العسكري لإدارة الجنوب .

وتحدث “طماح”  ان احداث صنعاء أسقطت رموز احتلال الجنوب بكل أهدافها واطماعها  وان الجنوب اليوم إمام واقع جديد .

ودعا “طماح” كل المكونات الجنوبية إلى وحدة الصف وترك الشعارات التي لا تسمن ولا تغني من جوع، والابتعاد عن لغة التخوين والأنانية المفرطة، وقال ان الجنوب اليوم بيد ابنائه سواء كانوا في السلطة او في الحراك الجنوبي وعليهم التكاتف ووحدة الصف للوقوف أمام التحديات المتبقية .

وكشف العميد طماح عن مشاورات يقوم بها عدد من قيادات الحراك للدعوى الى مليونية واعتصام مفتوح في عدن خلال شهر أكتوبر، بحيث يكون اعتصام مفتوح وليس مجرد مليونية لساعات ثم المغادرة، وقال ان لقاء بهذا الشأن وترتيبات ستتم ابتداءً من اليوم بعد لقاء سيجمع قيادات الحراك في منزل المناضل محمد علي أحمد .

وفي رده على سؤال رئيس  تحرير صحيفة ” يافع نيوز ” الزميل ياسر اليافعي بخصوص هل يوجد تنسيق بين المجلس العسكري والقيادات السياسية قال طماح ان هناك تنسيق وان مجلس انقاذ جنوبي سيتم اشهاره خلال الفتره المقبلة وان لقاءت مكثفه بين رموز الجنوب منذُ اشهر تمضي على قدم وساق لاشهار مجلس الانقاذ الجنوبي.

كما تحدث في المؤتمر الصحفي اللواء نجيب مكاوي وقال ان الحراك منذُ سنوات استخدم كل الوسائل السلمية كافة وان المتقاعدين من الضباط والجنود عليهم الدور الأكبر والأبرز في استعادة دولتهم خصوصاً في ظل ما شهدته العاصمة اليمنية صنعاء من سقوط رموز وقوى الفساد.

وقال ان المجلس العسكري سيبدأ باختيار قيادة له في المحافظات ثم المديريات ثم المراكز كلاً بحسب خبرته .

العميد محمد عبدربه المنصوري دعا كافة المواطنين في الجنوب الى التعاون مع المجلس العسكري والاستشعار بالمسؤلية الكبرى

حضر حفل الإشهار عدد من الضباط الجنوبيين وكذلك عدد من وسائل الاعلام والناشطين .

?????????? ?????????? ?????????? ?????????? ?????????? ??????????

 

 

أخبار ذات صله