fbpx
قيادات جنوبية بينها البيض و سالم صالح والجفري تُنعي الاصنج
شارك الخبر
قيادات جنوبية بينها البيض و سالم صالح والجفري تُنعي الاصنج

 

يافع نيوز – خاص

بعث سيادة الرئيس علي سالم البيض برقية عزاء ومواساة الى اسرة الفقيد عبدالله الاصنج الذي وافته المنية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وعبر الرئيس البيض عن حزنه العميق ومشاعر الاسئ برحيل السياسي الكبير عبدالله الاصنج الذي برحيله خسرت الجنوب واحدا من اكبر ساستها ومفكريها معبرا عن اصدق التعازي والمواساة لاسرة الفقيد ومحبية داعيا الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

بدوره أعرب الأستاذ سالم صالح محمد عضو الرئاسة السابق  عن تعازيه في رحيل السياسي الكبير والمخضرم عبدالله عبدالمجيد الأصنج، وزير خارجية اليمن الأسبق، الذي وافته المنية فجر أمس الأربعاء، في المملكة العربية السعودية ، بمشفى الملك فهد العسكري ، بعد مسيرة حافلة بالعطاء السياسي على مدار أكثر من ثمانية عقود من العمل الدبلوماسي والسياسي المتميز.

وقال “سالم” :   في تعزيته التي بعثها إلى عائلة الفقيد والتي تحصلت صحيفة “الحقيقة” الأسبوعية على نسخة منها ، وجاء فيها نصها: “لقد كرس الراحل حياته مدافعا عن وطنه وعن قضايا أمته العادلة بفكره وقلمه وبنضج سياسته، كما في سلوكه وممارساته ، لقد شكل الفقيد علامة بارزة في السياسة اليمنية، وكان من أول النقابيين في الوطن العربي كله ، ورمزا من رموزها الأصيلة ونحن نفخر به حيا وميتاً.

ترحّم رئيس حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحرّ السيد عبدالرحمن الجفري على الفقيد المناضل عبدالله الأصنج، مشيداُ بدوره المميز منذ فترة الخمسينيات وبروز دوره القيادي من خلال الحركة العمالية ثم برز كأحد القيادات السياسية بطابعه المميز المعروف، فشارك في الجبهة الوطنية المتحدة ثم أسس حزب الشعب اﻹشتراكي ثم شارك في تأسيس منظمة التحرير ثم أحد رموز جبهة التحرير ..قبل أن يتقلد مناصب في الجمهورية العربية اليمنية أهمها وزارة الخارجية.

 

كما واصل تعديده لمناقب الفقيد، حيث قال لصحيفة (الحقيقة) الأسبوعية :”لقد شارك في كثير من اﻷنشطة والمكونات في الخارج كما تولى منصب وزير الخارجية في جمهورية اليمن الديمقراطية التي أعلنت خلال حرب 1994م التي شنتها اليمن على الجنوب ﻹحتلاله. كما تولى الشؤون الخارجية في جبهة موج..وشارك مؤخرا – من خلال تمثيله في مؤتمر الحوار الوطني اليمني -. كما كانت له صلاته بالمنظمات العمالية العربية والعالمية.. وقد حصل على عدد من اﻷوسمة من زعماء عدد من الدول أثناء تقلده مناصبه الرسمية في الجمهورية العربية اليمنية.”

تجمع القوى المدنية الجنوبية قال انه تلقى اليوم الأربعاء بكل اسف وحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره خبر وفاة السياسي الكبير والشخصية الوطنية المناضلة الفذة الاستاذ / عبدالله عبدالمجيد الأصنج .وبهذا الرزء الأليم والمصاب الجلل الذي أصاب الوطن والشعب في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن يتقدم التجمع بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسرة المغفور له بإذن الله تعالى والى كل أبناء الوطن في عدن وفي عموم الداخل والخارج.

فالفقيد عبدالله الاصنج كان وسيظل بقلوب كل الشرفاء والاوفياء رمزا وطنيا ونجما لامعا في سماء الحركة الوطنية , فقد سجّـل اسمه بأحرف من نور. ورحيله في هذا الوقت يعد خسارة بالغة تلحق بالوطن , فهذا الوطن الجريح هو اليوم بأمس الحاجة لرجال أوفيا أنقيا أتقيا بوفاء ونقاء الراحل الأصنح رحمه الله. ولكن وبرغم فداحة المصاب وبرغم كبر الخسارة التي اصابتنا يقبى عزائنا هو هذا الرصيد وهذا الإرث الوطني والنضالي والاجتماعي المشرف الذي سنظل نستلهم منهم كل معاني النضال والصبر والجلد والوفاء والشموخ في زمن الانكسار والترنح. وفي الأخير نكرر بالغ عزائنا لأسرة الراحل عبدالله عبد المجيد الأصنج ومحبيه ونعاهدهم جميعا بأننا على دربه ماضون. ومن نهر تجاربه الفريدة والعظيمة سنظل نشرب كل معاني السمو والعزة والإباء حتى نوصل وشعبنا الجنوبي بمشيئة الله الى مراقي التطور والسؤدد والحرية. رحم الله فقيدنا الاستاذ عبدالله الاصنج, متضرعين للمولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته ويغشاه بوافر رحمته وعظيم مغفرته ويلهم اسرته ومحبيه ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان .إنا لله وإنا اليه راجعون. صادر عن رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية علي باهارون عدن.17ديسمبر2014م

أخبار ذات صله