fbpx
مقتل سكرتير اللواء الاحمر .. تفجر الوضع في صنعاء والحوثيون يعترضون دورية عسكرية بشملان  ويعلنون اسقاطهم لمحافظة الجوف
شارك الخبر

يافع نيوز – اليمن تقرير خاص:

لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في منطقة شملان والمحجر، القريبة من ” وادي ظهر ” الشهير، والواقع شمال غرب صنعاء .

واندلعت الاشتباكات  منذ صباح اليوم الثلاثاء، بصنعاء، عقب اعتراض مسلحين حوثيين لحملة عسكرية يمنية، كانت في طريقها الى منطقة ” القابل ” الواقعة على بعد 15 كليو من الشمالي الغربي لصنعاء، حيث تجري اشتباكات بين المسلحين الحوثيين ومسلحي حزب الاصلاح المدعومين بكتائب عسكرية من الجيش اليمني  .

وقالت المصادر، ان الاشتباكات خلفت عشرات القتلى والجرحى، من الجانبين، مشيره،  أن مسلحي الحوثي انتشروا في قرية “القابل” بعد إنسحاب الإصلاحيين , وقاموا  بقصف منزل سكرتير اللواء علي محسن الأحمر بالقذائف , مما ادى إلى احتراقه ، وفجروا اربعة منازل اخرى وساووها بالارض .

ونقلت وسائل اعلامية بصنعاء :  إن “صالح عامر” سكرتير اللواء على محسن الاحمرواربعة اخرين قتلوا في هذه الاشتباكات فيما قتل 2 من مسلحي الحوثي، في كمين نصبه مسلحين حوثيين لعامر، أعقبته اشتباكات بين مرافقيه ومسلحي الحوثي.

كما اشارت المصادر الى ان المسلحين الحوثيين ، قاموا بتفجير مقر التجمع اليمني للاصلاح في قرية القابل اثناء الاشتباكات، حيث انسحب الاصلاحيين والجيش من المنطة، لتمتد الاشتباكات الى سوق العراسي .

وفي الجوف  اعلن الحوثيون بشكل غير رسمي، اسقاطهم لمحافظة الجوف، بعد معارك طاحنة استمرت لاسابيع، حيث اشاروا ان الحوثيون احكموا سيطرتهم على منطقة الغيل والمناطق المجاورة لها، بعد انسحاب لقوات الجيش ومسلحي الاصلاح .

وفي هذا الشأن نفى رئيس ملتقى قبائل الجوف ” الشيخ – الحسن ابكر ” وهو قيادي بحزب الاصلاح، تلك الانباء ، مؤكدا  أن انسحاب قوات الجيش واللجان الشعبية من المنطقة المحيطة بمنزله في مديرية الغيل بالجوف هو انسحاب تكتيكي بحث.

وأضاف أبكر : إنه تم سحب القوات بعد استماتة الحوثيين في محاولاتها السيطرة على المنزل كمحاولة لتحقيق نصر إعلامي، مضيفا أن الانسحاب هدف لعمل ” فخ ” للحوثيين بعد التنسيق مع سلاح الجو اليمني , حيث تم نسف المنزل بالكامل بعد دخول الحوثيين اليه.

أخبار ذات صله