fbpx
“يافع نيوز” ينشر نص المبادئ والأسس .. الاتفاق مبدئيا على قيام أول مجلس انقاذ وطني جنوبي لاستعادة دولة الجنوب
شارك الخبر
“يافع نيوز” ينشر نص المبادئ والأسس ..  الاتفاق مبدئيا على قيام أول مجلس انقاذ وطني جنوبي لاستعادة دولة الجنوب


عدن – خاص
علمت ” يافع نيوز ” عن تحركات كبيرة يجريها قيادات جنوبية ف يالداخل والخارج، لترتيب اعلان ” مجلس انقاذ وطني جنوبي ” لمواجهة أي طارئ، والبدء في العمل الميداني من اجل فرض واقع على الارض الجنوبية يحقق هدف استعادة دولة الجنوب .
وعقدت قيادات وممثلو عدد من مكونات الحراك الجنوبي بعدن اجتماعاً أُعلن فيه عن (اتفاق مبادئ تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي) يُعنى بالتعامل مع مستجدات المرحلة والوضع الراهن.
وأكد اتفاق المبادئ الذي تلقته “يافع نيوز ” من مصادرها، على “خطورة اللحظة الراهنة ووجوب الفعل الثوري والسياسي الوطني الجنوبي لبلورة الإرادة الوطنية الجنوبية واتباع الأساليب النوعية في النضال الثوري والسياسي الشعبي الجنوب .
وفيما يلي تنشر الصحيفة اتفاق مبادئ تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي :
“إن اللحظة التاريخية والمصيرية الراهنة تضع قضية شعب الجنوب واستحقاقاته الوطنية والسياسية والحقوقية في مستوى من الخطورة باتت دون أدنى شك تمثل تهديداً لثورته وقضيته، وهويته التاريخية ووجوده الإنساني.
إن هذه اللحظة الراهنة والدقيقة تستوجب الفعل الثوري والسياسي الوطني الجنوبي الرائد الذي من الممكن أن يساهم في بلورة الإرادة الوطنية الجنوبية وإتباع الأساليب النوعية في النضال الثوري والسياسي الشعبي الجنوبي.
إن هذه الحالة الفاصلة تستوجب الحضور الفاعل للحراك السلمي الجنوبي لتأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي للتعامل مع الأزمة العامة والوضع الراهن ويقوم على المبادئ الآتية:
أولاً: الولاء لقضية شعب الجنوب بأبعادها التاريخية والسياسية والأخلاقية، والحفاظ على نضالات شعب الجنوب المشروعة وتحقيق تطلعاته العادلة في استعادة حقه في السيادة وتقرير المصير.
ثانياً: ثبات منهج النضال السلمي وتعزيز التسامح والتصالح وتعميق تلاحم وتضامن شعب الجنوب بكافة مكوناته السياسية والاجتماعية والمدنية والمهنية وقطاعي المرأة والشباب.
ثالثاً: الاحترام والتعاطي الواعي والمسئول لكافة وثائق وقرارات هيئات الشرعية الدولية، ومواثيق حقوق الإنسان، والجهود والمبادرات الإقليمية والدولية.
رابعاً: العمل على مواجهة منهج العدوان والتدمير والاستباحة للجنوب والوقوف أمام الإجراءات والأعمال التخريبية في مناطق الجنوب جراء حالة الصراع والانهيار لمكونات البناء الاجتماعي والسياسي لقوى نظام صنعاء التقليدية.
خامساً: يقوم (مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي) بإدارة الوضع السائد في الجنوب وتتمثل وظيفته الرئيسية بالتعامل مع التداعيات والوضع الخطير الراهن والسعي لتحقيق توافق وطني جنوبي نحو تشكيل مرجعية وطنية لشعب الجنوب.
سادساً: يقوم هذا المجلس بإعداد الهيكلية التنظيمية له ويحدد المهام والآليات لهيئاته ويكون قوامه …عضواً ويعكس تمثيلاً وطنياً جنوبياً
سابعاً: يباشر هذا المجلس عمله فور تحقيق الآتي:
أ‌- اتفاق أطراف مكونات هذا المجلس على وثيقة اتفاق مبادئ وإعلانها والتوقيع عليها.
ب- مشروع وثيقة إعلان وطني بتأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي والتوقيع عليها من أطراف ومكونات هذا المجلس.
ج- تكون أولويات هذا المجلس وضع تصور خطة عمل على مختلف الأصعدة والمستويات وبصورة عاجلة.
ثامناً: أبواب الالتحاق والمشاركة في هذا المجلس النضالي مفتوحة بصورة دائمة لمختلف مكونات شعب الجنوب السياسية والاجتماعية والمدنية والمهنية وحراكه السلمي، والعلماء ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية والمرأة والشباب”
وأكد ممثلي أطراف ومكونات تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي أن “الباب مفتوح أمام كافة المكونات الجنوبية للمشاركة والإسهام في تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي” .
وحمل الاتفاق أسماء وتوقيعات ممثلي أطراف مكونات تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، وهم: – محمد علي أحمد شيخ – حسين عمر محفوظ بن شعيب – تمام باشراحيل – د. ناصر الخبجي – عبدالرب صالح السلامي – محمد عبدالرحمن العبادي – علي هيثم الغريب – ناصر محسن الفضلي – صالح طاهر سعيد – خالد إبراهيم بامدهف – قاسم داؤود علي – محمد صالح طماح – د. سيف علي حسن الجحافي – د. أحمد بن قديم.