fbpx
فيديو لشاب لبناني يهدد أطفالا سوريين بالذبح يثير الجدل
شارك الخبر

يافع نيوز – القدس العربي

أثار فيديو لشاب لبناني وهو يمسك سكينا بيده ويهدد 3 أطفال سوريين نازحين لم يتجاوز عمر أكبرهم الـ8 سنوات، بالذبح وقطع الأصابع الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قال نشطاء ان الحادثة لها أبعاد مذهبية.
وظهر الشاب في الفيديو يهدد الأطفال بالذبح، فيما سيطر الرعب والخوف على الأطفال الثلاثة، وتصاعد نحيبهم خوفا من مصيرهم. وفي مقابلة مع قناة محلية، قالت والدة الاطفال إن «لا شيء يدعو إلى كل تلك الضجة، فالأمر لا يتعدى مجرد المزاح».
وأعلنت قوى الأمن اللبنانية أنها تحركت بعد انتشار التسجيل الجمعة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتمكنت من توقيف الفاعل، وهو لبناني يبلغ من العمر 30 عاما، من بلدة «عبا» الجنوبية، والتي تتمتع فيها القوى الشيعية في لبنان بنفوذ واسع.
وبحسب بيان قوى الأمن اللبنانية فقد جرى أيضا توقيف والدة الأطفال، وهيسورية تبلغ من العمر 32 عاما. أما الرواية الرسمية لما جرى فقد جاءت بحسب الاعترافات لتشير إلى أن الفاعل كان يعتني بالأطفال في غياب والدتهم بناء على طلبها، وأنه «قام بتهديدهم بعدما رآهم يحاولون النزول من شرفة منزلهم عبر عمود للهاتف العام، محاولا إخافتهم كي لا يعيدوا الكرة، وأنه قام بالتصوير لأن مشهد بكاء الأطفال استهواه، وذلك بحضور فتى قاصر».
وتضيف رواية القوى الأمنية أن والدة الأطفال «حضرت من عملها وأعجبها المشهد فطلبت إرساله إلى هاتفها» لينتشر التسجيل بعد ذلك، وقد أودع الفاعل «القضاء المختص» في حين تركت السلطات الوالدة «لقاء سند إقامة وتعهد بحسن رعاية أطفالها». ويمكن في التسجيل سماع الأطفال وهم يبكون ويستغيثون طالبين والدتهم، في حين كان حامل السكين يهددهم ملوحا بها قائلا «تعالوا إلى هنا، من سنذبح أولا منكم ونقطع رأسه؟ قفوا جميعا واقتربوا مني» قبل أن يقوم بتهديد أحدهم بقطع يده أو رأسه ثم يتحدث مع طفل صغير ويسأله «أنت من داعش؟».
وتابع وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي قضية الشريط وما تضمنه من مشاهد غير إنسانية ومؤذية، من شأنها أن تترك آثاراً خطيرة على المجتمع. واتصل بالنائب العام الاستئنافي في النبطية القاضية غادة أبو كروم، مثنياً على سرعة تحركها، وعلى مسارعة الأجهزة الأمنية لتوقيف الفاعل، طالباً إنزال أشد العقوبات به وبكل من يظهره التحقيق متورطاً.

أخبار ذات صله