fbpx
مقتل 3 حوثيين في انفجار عبوة ناسفة في اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

قتل ثلاثة أشخاص من أنصار الحوثيين وأصيب سبعة أخرون الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في منطقة الجنات الواقعة على أطراف مدينة عمران.

وقال مصدر إعلامي لـ(د ب أ) إن “العبوة استهدفت متظاهرين حوثيين في مسيرتهم التصعيدية التي مرت من هناك”، موضحاً أن “العبوة الناسفة زٌرعت بالقرب من إحدى براميل القمامة”.

يذكر أن جماعة الحوثي المنتمية للمذهب الزيدي الشيعي انشأت عام 1992 علي يد حسين بدر الدين الحوثي والذي قتل في 10 أيلول (سبتمبر) عام 2004 .

كما شن الطيران اليمني، صباح الخميس، ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع لمسلحين حوثيين في محافظة الجوف شمالي البلاد، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر، لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن الطيران نفذ ثلاث غارات جوية استهدفت مواقعاً للحوثيين في مديرية مناطق “الغيل” و”العرضي”، التابعة لمديرية الغيل، في محافظة الجوف، مضيفاً أن الضربات كانت مركزة وحققت أهدافها.

كما استهدف الطيران، بحسب المصدر ذاته، تجمعات لمسلحي الحوثي في موقع “الصفراء”، من دون الإشارة إلى تفاصيل حول أهداف أو ضحايا الغارة الجوية.

وسيطر مسلحو الحوثي على موقع الصفراء العسكري المطل على الخط الرئيسي الواصل بين صنعاء والجوف، في العام 2011، ونصبوا نقاط تفتيش على الخط، ويتبع الموقع إدارياً مديرية “مجزر” التابعة لمحافظة مأرب، بينما يتبع عسكرياً محور الجوف، وهو الموقع الذي رفض الحوثيون تسليمه للجنة وساطة رئاسية منتصف الشهر الماضي، ما أدى لإلغاء اتفاق لوقف إطلاق النار كانت اللجنة قد أبرمته بين الأطراف المتحاربة.

على الصعيد الميداني تتواصل الاشتباكات على جبهات القتال في محافظة الجوف، وقال مصدر في اللجان الشعبية (مسلحون موالون للجيش) إن مديرية الغيل تشهد في هذه اللحظات اشتباكات متقطعة بين اللجان الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي.

وأضاف المصدر “أن 3 من أفراد اللجان قتلوا خلال موجهات مساء البارحة، بالإصافة لإصابة 3 آخرين”، مشيراً إلى مقتل عدد من مسلحي الحوثي خلال المواجهات.

وتشهد محافظة الجوف منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، في محاولة من الجماعة المسلحة للسيطرة على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية والقريبة من حقول النفط والغاز في محافظة مأرب.