fbpx
السلطات المصرية تسمح بانعقاد مؤتمر القاهرة منتصف سبتمبر الجاري
شارك الخبر

القاهرة – خاص 

كشفت مصادر جنوبية بالعاصمة المصرية القاهرة لـجريدة “الحقيقة”  الصادرة اليوم الخميس إقرار انعقاد المؤتمر الاستثنائي لقيادات الجنوب في الخارج بين 15 – 20 من سبتمبر الجاري، بعد سماح السلطات المصرية التي كانت قد منعت أي لقاءات أو مؤتمرات تتعلق بالمعارضة اليمنية أو غيرها في مصر.

وبحسب المصادر، فإن من المرجح أن ينعقد اللقاء – الذي تأجل ثلاث مرات سابقة – لمناقشة وإعلان موقف مؤتمر القاهرة من عودة عدد من القيادات الجنوبية البارزة إلى الوطن، إلى جانب مناقشته العديد من القضايا المتعلقة بالقضية الجنوبية.

وكانت قيادة مؤتمر القاهرة قد التقت الأسبوع الماضي في لقاء غير رسمي خلال حفل زفاف نجل الزعيم حسن باعوم، رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي، في العاصمة المصرية، غادر بعدها الرئيس حيدر أبوبكر العطاس إلى بريطانيا ليعود إليها مجددا خلال اليومين الماضيين.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بعد خلافات سابقة نشبت بين الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس حول عودة بعض القيادات الجنوبية إلى الداخل.

وسبق أن نشرت “الحقيقة” في عددها الماضي خبرا عن رفض الأمن المصري لإقامة أي لقاءات أو مؤتمرات تتعلق بالمعارضة اليمنية في القاهرة، وهو ما تسبب في تأجيل مؤتمر القاهرة بعد أن كان من المقرر إقامته في أواخر شهر أغسطس الماضي.

أخبار ذات صله