fbpx
ألمانيا والأرجنتين.. إعادة لنهائي المونديال
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

بعد 52 يوما على النهائي الحلم في مونديال البرازيل، يلتقي منتخبا ألمانيا والأرجنتين مجددا، لكن هذه المرة بمباراة ودية في دوسلدورف، الأربعاء، بعد تغييرات مهمة في صفوف الطرفين.

ففي الثالث عشر من يوليو الماضي، اتجهت أنظار الملايين من عشاق الكرة المستديرة إلى استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، حيث أقيم النهائي بين منتخبي ألمانيا والأرجنتين، الذي انتهى بلقب عالمي رابع لألمانيا إثر هدف بعد التمديد لماريو غوتزه.

وفشل نجم الأرجنتين وبرشلونة الإسباني في تكرار إنجاز مواطنه مارادونا، الذي قاد منتخب التانغو إلى لقب مونديال مكسيكو 1986، بعد أن لعب دورا بارزا في قيادة فريقه للمباراة النهائية، والذي ترافق مع انتقادات للمدرب السابق أليخاندرو سابيلا بافتقاد المنتخب الأرجنتيني للأداء الجمالي.

ويستمر المدرب يواكيم لوف في قيادة سفينة المانشافت حتى كأس أوروبا 2016، لكن التشكيلة شهدت تغييرات مهمة قد يحتاج الفريق معها إلى بعض الوقت لاستعادة التوازن المطلوب في جميع خطوطه، خاصة وأن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا تنطلق في التاسع من الشهر الجاري أيضا.

وهذه المباراة هي الأولى لمنتخب الأرجنتين بقيادة مدربه الجديد خيراردو مارتينو، الذي خلف سابيلا عقب المونديال، بعد أن فضل الأخير عدم تجديد عقده.

وأشرف مارتينو على ميسي الموسم الماضي في برشلونة قبل أن يترك منصبه في نهايته بعد خروجه خالي الوفاض من دون أي لقب للمرة الأولى منذ أعوام.

أخبار ذات صله