fbpx
شبوة ..ابناء بيحان يحيؤن الذكرى 43 لتأسيس الجيش الجنوبي ويؤكدون على تمسكهم بمشروع الاستقلال ” صور “
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة :
احيا المئات من مديريات ﺑﻴﺤﺎﻥ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺙ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎﺀ ﻭﻋﻴﻦ ﻭﻋﺴﻴﻼ‌ﻥ مهرجان وﻣﺴﻴﺮﻩ ﺣﺎﺷﺪة وحملة تزيين لشوارع مدينة بيحان برفع ورسم اعلام دولة الجنوب وشعارات الثورة الجنوبية التحررية بمناسبة الذكرى 43 لتأسيس الجيش الجنوبي . حيث ﺷﺎﺭﻙ ﻓﻴﻬﺎ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﻭﻧﺎﺷﻄاء الثورة الجنوبية التحررية ﺑﺎﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺙ ﺣﺎﻣﻠﻪ ﺍﻟﺸﻌﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻋﻼ‌ﻡ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ وصور الشهداء ﻭﻫﺘﺎﻓﺎﺕ ﺑﺮﺣﻴﻞ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻼ‌ﻝ .

ﻭﻗﺪ ﺗﺠﻤﻊ ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻭﻥ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻧﺤﺎﺀ ﺍﻟﻤﺪﻳرياﺕ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺙ ﺑﺒﻴﺤﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﻭﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﺍﻟﻤﺴﻴﺮة ﻣﻦ ﻣﺤﻄﺔ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﻭﺟﺎﺑﺖ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎء ﻣرورا ﺑﺎﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻭﺍﻟﺸﺎﺭﻉ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺣﺘﻰ ﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﻰ ﺟﻮﺍﺭ ﺛﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻭﺍﻛﺪ ﺧﻠﻒ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﺍﻟﺪﻓﻴﻌﻪ ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺍﻗﻴﻢ ﻣﻬﺮﺟﺎن ورقصات شعبية ﻭﻫﺘﺎﻓﺎﺕ ﺑﺬﻛﺮﻯ ﺗأﺳﻴﺲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ . مناديين ﺑﺮﺣﻴﻞ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻼ‌ﻝ ﻭﺭﻓﺾ ﺍﻻ‌ﻗﺎﻟﻴﻢ ﻭﻣﺨﺮﺟﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻭﻗﺪ ﺗﺨﻠﻞ ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ ﺑﻴﺎﻥ ﺭﺳﻤﻲ وزع على الحاضرون . نص البيان”

بيان صادر عن مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب
بمناسبة الذكرى43لتأسيس الجيش الجنوبي 1971/9/1م
قال تعالى:
( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، فمنهم من قضى نحبه ، ومنهم من ينتظر ، وما بدلوا تبديلا ) (صدق الله العظيم)

يا أبناء شعبنا اﻻحرار

تصادف اليوم ذكرى عزيزه على نفوسنا وهي ذكرى تأسيس الجيش الجنوبي الذي انبثق من أتون ثورة اكتوبر المجيدة التي كان لها شرف تحرير بلادنا من الاستعمار البريطاني وبناء دولة الجنوب المستقلة.

اننا في هذه المناسبة الوطنية المجيدة نقف باجلال واحترام كبير أمام رجالات الرعيل الأول للحركة الوطنية الجنوبية الذين ناضلوا وضحوا من أجل استقلال وعزة وكرامة الجنوب .
هذا الجيش الوطني ، الذي كان له دور أساسي في بناء وحماية وتعزيز الامن في الجنوب، ان احياء ذكرى تأسيس جيشنا الوطني لمناسبة هامة تحثنا على اعادة استلهام قيم وروحية التحرير والنضال ضد المحتل وتمدنا بالروح المعنوية العالية في مواجهة محتل من طراز مختلف يحاول بشتى الوسائل أن يجعل من احتلاله لأرضنا أبديا.

لقد شكل جيش الجنوب منذ البداية الحصن المنيع في الدفاع عن الاستقلال واسهم في بناء التجربة الجنوبية من موقعه الوطني وحماها ودافع عنها في وجه المؤامرات والاطماع الخارجية وكان في تكوينه وعقيدته مثالا للوحدة الوطنية جيشا من كل الشعب ولكل الشعب جيشا صاحب رسالة وحامل مبادئ ومقاتل من أجل اهداف على رأسها رفع علم الجنوب خفاقا عاليا ولهذا فإن الخطوة الأولى التي تلت احتلال الجنوب في السابع من يوليو سنة 1994،هي اقدام المحتلين على تصفية هذا الجيش بشتى الوسائل والتنكيل برموزه وقياداته بالتسريح والتصفيات الجسدية وتشريد الكثير منهم في المنافي إلا ان ابطال هذا الجيش الوطني لم ينحنوا امام عاصفة الاحتلال الهوجاء وتسلحوا بالعزيمة والايمان بالله والوطن وخاضوا مواجهة مستمرة مع وجود الاحتلال وابقوا راية الجنوب مرفوعة وحفظوا قضيته من التصفية وقد كانوا سباقين في تحركاتهم التي كانت البداية في اعادة تنظيم صفوف شعبنا في الحراك الوطني السلمي الذي بات شامخا اليوم ومحط أمل شعب الجنوب في طرد الاحتلال واعادة بناء الدولة الجنوبية الجديدة وعاصمتها عدن الأبية.

اننا في هذا اليوم المجيد ونحن نحيي هذه الذكرى الوطنية مطالبون بوقفة تاريخية نجعل فيها من وحدتنا الوطنية كلمة الفصل الأولى والأخيرة في هذا اليوم تقع على عاتق قوى الاستقلال الجنوبي أن تعزز من صفوفها وتقف بقوة ووضوح أمام مشاريع ومخططات الاحتلال الرامية الى تصفية القضية الجنوبية وأن تبقى على أهبة الاستعداد لافشال هذه المخططات المشبوهة هدفها وصف نضال شعبنا ب (الارهاب).

إننا وإذ نحتفل اليوم بالذكرى 43لتأسيس جيش الجنوب ننحني اجلالا واكراما لاولئك الذين كان لهم شرف انتزاع استقلال الجنوب من اعتى امبراطورية في التاريخ فنحن نستعيد في نفس الوقت ذكرى شهداء الحراك الجنوبي السلمي الذين مازالوا يتقاطرون على طريق الحرية والتحرير مضحين بأنفسهم وأرواحهم الغالية من أجل تتحرر بلادنا من الاحتلال ويرفرف علمها عاليا فوق أرض الجنوب الطاهرة.
عاش الجنوب حرا ابيا
المجد والخلود للشهداء
الحرية للاسرى

صادر عن مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمديريات بيحان (العلياء- عسيلان – عين )
الموافق 1سبتمبر2014

2222

 

أخبار ذات صله