fbpx
خلاف بين مشائخ قبائل وشبوة وقيادات بالاصلاح على خلفية ارسال جنوبيين للقتال في الجوف .. تشييع احد قتلى الجوف من ابناء مديريه عسيلان بيحان 
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – ابو نعيم البيحاني :

 نشب خلاف حاد بين قيادات من حزب الاصلاح وبعض مشائخ  القبائل بشبوة ، على خلفية ارسال حزب الاصلاح لشباب من شبوة للقتال في دماج تحت لافتة ” الجهاد ” .

وجا الخلاف عقب  القاء  القيادي في حزب الاصلاح بمحافظه شبوه الحسن  على حدير  امين عام حزب الاصلاح بمحافظة شبوة وعضو شورى حزب الاصلاح  محاضرات  وصفوا فيها الشهيد .. بانه قد اختار طريق الحق في مقاتلة المجوس احفاد عبدالله بن سبا اليهودي  .

و قال حدير على الجميع ان يتحملوا مسؤوليتهم امام الله في مواجهة ابناء المتع الذين يريدون ان يفسدوا في بلاد اليمن وعلى القبائل ان ترسل شبابها لمواجهة المجوس   . حيث وبعد كلمة حدير وقف احد قيادات حزب الاصلاح من ابناء قبيلة بلحارث بمديرية عسيلان محافظة شبوة  واكد على خطاب الحسن حدير  وبعد ان اكمل  الحارثي حديثه وقف بعد ذلك الشيخ القبلي المعروف ” مبارك ناصر المقرحي ”  وابتداء كلامه بالترحم على المقتول وحمل حزب الاصلاح دم القتيل .

ودعا المقرحي قبائل عسيلان وبيحان الى الحفاظ على ابنائهم من مكر حزب الاصلاح قائلاً ( يا قبائلنا ماشي جهاد في الجوف الجهاد في غزه وفلسطين اما الجوف تتواجد  فيه عصابات السلطة والمال باسم دماء شبابنا الضعفاء  “.

وهدد المقرحي،  ان  اي شاب يذهب من قبائل شبوة  وقتل في الجوف سيكون مخلصه وثارة من قيادات حزب الاصلاح والمحرضين لارسال الشباب والاطفال تحت حجة الجهاد ” .

 وكان شيع ابناء مديرية عسيلان بيحان بمحافظة شبوة يوم امس الاحد الموافق 31 سبتمبر 2014م  ناجي احمد عامر السحاقي احد قتلى المواجهات بين الحوثين وحزب الاصلاح بمحافظة الجوف اليمنية  والذي قتل وهو يقاتل الى جانب حزب الاصلاح

أخبار ذات صله