fbpx
ابين .. مسيرات جماهيرية ترفع صور الرئيس البيض وتحيي ذكرى تأسيس الجيش الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – ابين :

أقيم صباح اليوم الاثنين في منطقة باتيس مهرجان حاشد احتفالا بالذكرى الـ44 لتأسيس الجيش الجنوبي ( جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) .

و سبق المهرجان مسيرة سلمية حاشدة حيث سلك المشاركون من ابناء مديريات الدلتا ( زنجبار، خننفر،شقرة،   باتيس، الحصن ) الشارع الرئيسي بمنطقة باتيس ورفع فيها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس البيض .

وفي المسيرة رفعت الشعارات المطالبة بالتحرير والاستقلال عن الجمهورية العربية اليمنية .

وبدأ المهرجان بأي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي وتخللت المهرجان عددا من الكلمات تتطرق لمكانة الجيش الجنوبي في الفترة السابقة .

ومن ابرز الكلمات التي ألقيت كلمة للأستاذ قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للثورة السلمية حث الجميع على الثبات والصمود  في الميادين , وطالب المجمع الدولي بان يتحمل مسؤولية تجاه ما يتعرض له أبناء الجنوب، ودعا إلى توطيد مبدأ التصالح بين أبناء الجنوب .

ثم كلمة للأخ عيدروس حقيس رئيس المجلس الأعلى للثورة السلمية  م/ أبين رحب فيها بالحاضرين،  ودعا فيها إلى رص الصفوف , وأكد  بان سقوط محافظة أبين ستكون ان شاء الله من مديرية باتيس .

وفي مدينة مودية خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمتها قيادات مجلس الثورة والحركة الشبابية والمجلس الوطني بالمديرية والمشاركين من المنطقة الوسطى وحشود كبيرة من ابناء المدينة وقراها .

انطلقت المسيرة من ساحة التحرير  والاستقلال وطافت الشوارع الرئيسيه ذهابآ وايابآ رافعه اعلام الجنوب وصور الشهداء ومردده شعارات الثوره الجنوبيه ثم عادت الئ نقطة الانطلاق حيث اقيم مهرجان خطابي حاشد .

وافتتح بائي من الذكر الحكيم والسلام الجمهوري الجنوبي  القيت خلاله العديد من الكلمات تطرقت الئ تضامنها الكامل لما تعرض له ابناء العاصمة عدن من قبل قوات الاحتلال وحزب الاصلاح التكفيري ووجهوا التعازي لأسرة الشهيد اليافعي ان نبقى حاملين لكل م اكان يناضل من اجله وان نكمل المسيره التي ضحى من اجلها  .

وتطرقت الكلمات الى تاريخ جيش الجنوب وماثره البطولية في المنطقه العربيه والدولية وانه كان اوائل الجيوش في المنطقة، وخلال المهرجان القيت عدد من القصايد الشعريه الثوريه نالت اعجاب الحاضرين واختتم المهرجان بالسلام الجمهوري الجنوبي.

أخبار ذات صله