fbpx
الحوثي يسابق الجيش للسيطرة على صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

حذرت مصادر يمنية مطلعة من تحركات الحوثي ومحاولاته المستمرة التوغل في الأحياء والمواقع الحساسة في صنعاء. وأكدت لـ«عكاظ» أن الحوثي يعمل جاهدا لكسب المزيد من المؤيدين وهو ما سيصعب من عمليات الجيش في حالة أقر تنفيذ عملية عسكرية للتخلص من فوضى الحوثي. وأفادت المصادر، أن الحوثي يخطط لنشر أتباعه في تجمعات الأحياء داخل العاصمة لإحداث نوع من الفوضى، ونشر بعض التوجهات والأهداف الكاذبة. 
وحذرت المصادر، من أن الحلول السلمية أثبتت فشلها طوال الفترات الماضية في التعامل مع الميليشيات المسلحة، إضافة إلى بطء الأمم المتحدة ولجنة العقوبات في توضيح الصورة لمجلس الأمن سيدخل العاصمة صنعاء في حرب أهلية.
وعلمت «عكاظ» من مصادر مسؤولة، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة وضع خطة محكمة للتعامل مع الوضع في البلاد في اجتماعه الأخير مع اللجان العسكرية والأمنية. وأكدت المصادر، أن تحركات الحوثي مرصودة وهناك وسائل عديدة للتعامل مع تلك التحركات. وقد طلب الرئيس هادي ضم وزيري التخطيط والمالية ومحافظ البنك المركزي، إلى لجنة المفاوضات واللجنة الاقتصادية لدراسة الوضع اليمني.
من جهة أخرى، استعاد الجيش اليمني موقع الحجر العسكري في مديرية مجزر الواقع بين محافظتي مأرب والجوف، وأسفرت المواجهات عن مقتل 43 مسلحا بينهم 30 من مسلحي الحوثي و13 من العناصر القبلية المؤيدة للجيش وإصابة أكثر 50 آخرين من الجانبين، حسب مصادر عسكرية وقبلية.
من جهة أخرى، قتل خمسة جنود يمنيين أمس، في هجومين متزامنين أحدهما انتحاري، نفذهما تنظيم القاعدة ضد مواقع للجيش في محافظة شبوة جنوب اليمن. وأفاد مصدر عسكري، أن ثلاثة جنود قتلوا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقرا للجيش يقع داخل مبنى الإدارة المحلية لبلدة ميفعة في شبوة، مضيفا أن مسلحي القاعدة شنوا هجوما آخر بالأسلحة الرشاشة استهدف مقرا للجيش في عزان القريبة من ميفعة، وأسفر عن مقتل جنديين.

أخبار ذات صله