fbpx
خطيب الجمعة بتريم : المتظاهرين بالشمال دمائهم معصومة و المتظاهرين في الجنوب تسفك دمائهم بدم بارد
شارك الخبر

تريم – وجدي صبيح

توافد المئات من أبناء مدينة تريم إلى ساحة الشهيد رامي البر لأداء شعائر صلاة وخطبتي الجمعة وكان خطيب ألجمعه الأستاذ عبد الحميد السكران الذي ندد في خطبته بكل جرائم الاحتلال اليمني بالجنوب واعتماده سياسة التميز العنصرية في معاملته مع الجنوبيين .
واستنكر الأستاذ السكران في خطبته عمليات القتل العشوائية التي تقوم بها قوات الجيش اليمني في محافظات الجنوب والتي تستهدف المتظاهرين السلميين وكذلك المدنيين في الشوارع والبيوت بدم بارد والتي كان أخرها ما حصل ويحصل في عدن وحضرموت وسائر مدن الجنوب في حين أن هناك المظاهرات والمسيرات المسلحة والمحمية بالسلاح تجوب شوارع صنعاء دون أن تستطيع تلك القوات الجبانة الاقتراب منها والمساس بها مما يؤكد عنصرية هذه الدولة بكل أجهزتها المدنية والعسكرية والسياسية .
كما حذر الشيخ السكران القوات الحزبية التي تعمل ضد ايرادت شعب الجنوب بأنها سوف تلاقي الرد المناسب وسوف تفشل جميع مخططاتها كما فشلت من قبل ولن تستطيع أن تزيف الحقائق والوقائع بالجنوب وليعلموا أنهم ليس لهم موطئ قدم في الجنوب بعد اليوم وشعب الجنوب قد قال كلمته ولا رجعه عنها ..
كما دعا الشيخ جميع مكونات الثورة الجنوبية بالمدينة للتفاعل ومواجهة المستجدات وتفعيل دور المدينة النضالي وتجديد الزخم الثوري ودعا المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات الثورية التي تقام بالمدينة .. كما أشاد الشيخ بالنصر المؤزر الذي تحقق للمقاومة الفلسطينية في المواجهات الاخيره التي دارت رحاه في قطاع غزه مع العدو الصهيوني والتي جعلته في الاخير يخضع لمطالب الفلسطينيين المشروعة وهو مصير كل غازي ومحتل .

أخبار ذات صله