fbpx
أوكرانيا تتسلح بـ”تويتر” في مواجهة روسيا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

بدأ مسؤولون ومؤسسات في أوكرانيا بمقاومة ما يشتبه أنه غزو روسي للأراضي الأوكرانية عبر مجموعة من الوسوم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتبت وزارة الخارجية الأوكرانية على حسابها الرسمي على “تويتر” رسالة مكونة من وسمين “#UkraineUnderAttack (أوكرانيا تتعرض للهجوم) #RussiaInvadedUkraine (روسيا غزت أوكرانيا) برجاء إعادة التغريد” وذلك في محاولة منها للتنبيه بانتهاك القوات الروسية للحدود بين البلدين من خلال دعوة المتابعين لإعادة تغريد الرسالة، التي اتبعتها بعدة رسائل مشابهة.

ولم يتوقف الأمر عند وزارة الخارجية، إذ قامت العديد من الهيئات الأوكرانية بنفس الوسوم ومن بينها المجلس الأوكراني للدفاع والأمن القومي الذي نشر أيضا مجموعة من التغريدات المماثلة، مع التأكيد على أن الوضع تحت السيطرة مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني يمتلك اليد العليا على الأرض.

وكان رئيس وزراء أوكرانيا، أرسيني ياتسينيوك، قد استخدم نفس الوسوم على حسابه الشخصي على “تويتر” في دعوته لاجتماع عاجل لمجلس الأمن والاتحاد الأوروبي.

وزعم مسؤولون أوكرانيون قيام قوات روسية بالدخول إلى الأراضي الأكرانية بعتادها العسكري لدعم الانفصاليين الموالين لها، وهي المزاعم المدعومة بصور من الأقمار الصناعية لحلف شمال الأطلنطي.

أخبار ذات صله