fbpx
رفع إجراءات السلامة بمختبرات أميركا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أمر البيت الأبيض الأميركي المختبرات ذات التمويل الاتحادي والتي تستخدم مواد معدية بإجراء جرد فوري لهذه المواد ومراجعة إجراءات السلامة والأمن بها وفقا لما أفادت مذكرة صدرت يوم الخميس.

ويأتي الأمر في أعقاب ثلاث حوادث مؤسفة في مختبرات اتحادية خلال الأشهر الأخيرة منها إساءة استخدام عينات من الجمرة الخبيثة وسلالة من إنفلونزا الطيور على أيدي باحثين بالمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في أتلانتا.

بالإضافة إلى اكتشاف عينات من الجدري مضى عليها عقود في مختبر تابع لإدارة الأغذية والعقاقير الأميركية في مجمع معاهد الصحة الوطنية في ماريلاند.

وأرسلت المذكرة، التي تحمل تاريخ 19 أغسطس، من مجلس الأمن القومي ومكتب العلوم والسياسة التكنولوجية إلى جميع الوكالات الاتحادية التي تجري أبحاث في مجال علوم الحياة.

وطالب البيت الأبيض في المذكرة جميع المختبرات الاتحادية التي تتعامل مع مواد حيوانية أو نباتية معدية أو سامة اجراء مراجعة لإجراءات السلامة والأمن وإعداد خطة لإجراء جرد روتيني للمواد التي تتعامل معها هذه المختبرات.

وشملت الأحداث التي وقعت في المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها احتمال تعرض اكثر من80  من العاملين لبكتريا الجمرة الخبيثة وخليط في مختبر تم خلاله تلوث سلالة غير مؤذية من إنفلونزا الطيور بسلالة شديدة العدوى من إنفلونزا “إتش 5 إن 1” وإرسالها إلى مختبر للدواجن في وزارة الزراعة الأميركية.

أخبار ذات صله