fbpx
في الذكر السنويه الاولى لرحيل الشهيد حسين علي المنصوري .. بقلم : غسان المرشدي
شارك الخبر

انـا لا ارى نفسي عزيزا …

ان رايــــــت مذلتي فصمت عنها انا شامخا.طبعا.

ولكن لاشموخ اذا رايــــت مهانتي فصمت عنها

انافي ابتعادعن الوفاء ان لم اجيب ندا صوت مدينتي

ورضيت عنها انا لا احب الصمت في وجه الطغاه واقول فيهم كـلمتي واذود عنها

يرتسم على جبين الوقت مواقف نادره ومشرفه .تحفضها صفحات التاريخ بعناية واهتمام .

كتبها اصحابــــها باحرف من النور الساطع الذي يشرق علينا مع اشراقة شعاع الشمس في صباح كل يوم من حياتنا..

الشــهيد العقـيد/حسين علي عبدالرحـمن المنصـوري من مواليد 1948م في يافـع لـبعوس قرية ال مـنصور درس الابتدائيه في مدرسة القريه ثـم انتقل للـعمل في عدن وانظم بعد ذلك الى الجــبهه القوميه كـان من الجنود الاوائـل الذين انظــــمو الـــى وزارة الداخليه بعدالاستقلال في العام 1968م .احيل بعدها الى لجنة امن الدوله عام1975م وتم ترقيــته الـى رتبة ملازم وفي عام 1977م بعث بدوره تدريبـيه الى المانيا.

وعاد بعدها نائبالمدير الورشه لوزارة امن الدوله ثم مديرا لها في العام1990م. بعدحرب 94م دمرت مؤسسةالورشه المركـــزيه واحـيل المنصوري الى التقاعد. لعب المنصــوري دورا بــارزا في تاســيس جمــــعية المتقاعدين العسكريين كـما كان له العديد مـــن المشاركات في فعاليات الـحراك الجــنوبي والاعداد لها بشـــكل بارز خاصه في محافظت لحج والعاصــمه عدن. استشهدفي 30اغسطس 2013في مواجهه مع عناصرتخريبيه بجانب منزله.

.وتم تشييعه بموكب جــنائزي منقـطع النظير.. يصادف يوم الخميس القادم 28اغسطس2014الـــــذكرى السنويه لرحيله وستقام فعاليه في يافع لــــبعوس ملعب السلام والدعوه عامه لكل مكونـات الــــحراك الجنوبي وكل ابنا يافع وابناء الجنوب نــامل من الجميع الحضور رحم الله الشهيد المنصوري واسكنه جنات النعيم كتبه

أخبار ذات صله