fbpx
مصادر : بعد رفضه التحالف مع ايران الرئيس البيض يغادر بيروت نهائياً وقناة عدن لايف مصيرها مجهول
شارك الخبر
مصادر : بعد رفضه التحالف مع ايران الرئيس البيض يغادر بيروت نهائياً وقناة عدن لايف مصيرها مجهول

يافع نيوز – خاص

قالت مصادر مطلعة من العاصمة اللبنانية بيروت لـ ” يافع نيوز ”  ان إيران وعبر حزب الله عرضت على الرئيس ” علي سالم البيض”  التحالف مع انصار الله وإسقاط النظام الحالي في اليمن.

وذكرت المصادر ان ضغوطات عديده يتعرض لها الرئيس البيض في بيروت من قبل حزب الله وصلت الى التهديد بإغلاق قناة عدن لايف في التي تبث من الضاحية الجنوبية ببيروت .

وبحسب المصادر ان  الرئيس  “علي سالم البيض ” رفض  ان يتحالف مع الحوثي  واضاف المصدر لـ ” يافع نيوز ” ان الرئيس البيض قال نقبل التحالف والعمل مع الجميع بشرط واحد وهو الاعتراف الكامل والتام والاقرار ان الجنوب محتل والاعتراف بحق الشعب الجنوبي في استعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة الى ماقبل العام 90 م .

ورفضت ايران وحزب الله وجماعة الحوثي الاعتراف بحق الجنوبين باستعادة دولتهم الجنوبية وطرحوا بدائل اخرى كما قالوا غير الانفصال لأن مصلحة ايران والخوثي بقاء اليمن موحد لأن الجنوب يحتل مركز هام عالميا واستراتيجيا في البحر الاحمر وباب المندب وتواجد به كميات كبيرة من النفط على اراضيه.

وبحسب المصدر  ان الرئيس البيض غادر الى أوروبا خلال الايام الماضية ورجحت المصادر عن عدم عودته الى بيروت نهائياً  وان مصير قناة عدن لايف اصبح مجهولاً  ويمكن اغلاقها في أي لحظه.

واشارت مصادر اخرى ان الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد يجري حاليا محادثات سريه مع جزب الله لإدارة قناة  عدن لايف ضمن اتفاق مع حزب الله وايران. 

أخبار ذات صله