fbpx
جامعة عدن تنظم ندوة سياسية للوقوف بجانب الرئيس هادي ودعماً لتنفيذ مخرجات الحوار
شارك الخبر

عدن- أشرف خليفة:

 

نظمت رئاسة جامعة عدن صباح اليوم ندوة سياسية حملت شعار الأكاديميون والمثقفون في إقليم عدن يقفون صفاً واحداً مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

 

وتركزت الندوة على عدة محاور ناقشها مؤتمر الحوار والتي تهتم بشأن إقليم عدن بشكل خاص والوطن بشكل عام، وقد شارك في الندوة كوكبة من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني ممثلين عن مختلف المكونات والأطياف السياسية من كافة ولايات إقليم عدن.

افتتح الندوة رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور حيث قال: نحن في عدن وفي جميع المحافظات المنطوية تحت مسمى إقليم عدن استشعرنا خطورة ما يحدث في عدد من المحافظات اليمنية من شماله إلى جنوبه واستشعارنا ذلك جاء بنية خوفنا لمستقبل البلد، مضيفاً: فنحن اتفقنا كيمنيين ان نخوض معتركنا بشكل سلمي وحوار وقد تمثل ذلك في الحوار الوطني.

 

وأشار حبتور في سياق كلمته إلى أن وقوف الجميع إلى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي إنما هو وقوف مع اليمن للحد من التدهور في الحياة المعيشية والإقتصادية والإجتماعية والعسكرية.

وانتقل بعد ذلك الحديث إلى المشاركين في الندوة السياسية والتي جمعت عدد من المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني في العاصمة اليمنية صنعاء أثناء انعقاده العام الماضي.

 

وأثرى المتحدثون العديد من القضايا التي تعيشها البلاد في الوضع الراهن، مشددين على ضرورة أن  يتحمل الجميع مسؤوليته تجاه الوطن وان يعمل بشكل إيجابي خصوصاً وأن الوطن يمر بمرحلة انتقالية اعقبت حكم استبدادي دام لـ33 عاماً.

 

 

 

 

واستنكر المشاركون حماقات جماعة الحوثي كونهم عبارة عن مجاميع تفكر بأسلوب خارج عن المنطق تقوم بحشد الناس لهدف ظاهره خدمة الشعب وباطنه خدمة مصالحة الشخصية وتنفيذ أجندة سياسية لدول خارجية.  

أخبار ذات صله