fbpx
صحيفة : تأجيل مؤتمر القاهرة للمرة الثالثة بسبب منع الأمن المصري
شارك الخبر
صحيفة : تأجيل مؤتمر القاهرة للمرة الثالثة بسبب منع الأمن المصري

يافع نيوز – متابعات

أكدت مصادر في العاصمة المصرية القاهرة لصحيفة الحقيقة الصادرة اليوم من عدن :أن الأمن المصري منع إقامة أي لقاءات أو مؤتمرات تتعلق بالمعارضة اليمنية أو غيرها في مصر، وهو ما تسبب بتأجيل مؤتمر القاهرة للمرة الثالثة، بعد أن كان من المقرر إقامته في أواخر شهر أغسطس الجاري.

وقالت المصادر إن قيادات الجنوب في الخارج ستلتقي مع الزعيم حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي خلال إقامة حفل زفاف نجله في القاهرة المصرية، في لقاء غير رسمي بتاريخ 24 أغسطس الجاري .

مشيرة إلى توقعها مغادرة الرئيس حيدر العطاس إلى بريطانيا في السابع والعشرين من الشهر الجاري، ومن ثم يتوجه نحو النمسا لعقد لقاءات بقيادات جنوبية لإقناعها بالعودة إلى الداخل.

ويذكر إن وزير خارجية اليمن الأسبق عبدالله الأصنج يتواجد حاليا في بريطانيا لتلقي العلاج.

ولفتت المصادر إلى أن الخلافات بين الرئيسين ناصر والعطاس قد تفاقمت في الآونة الأخيرة بسبب اتهام الأول للثاني بإحداث فجوة بينه وبين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وعدم جديته في العودة إلى اليمن، لأسباب لم تتضح حتى الآن، في الوقت الذي عاد فيه عدد من قيادات الجنوب إلى الداخل.

وكان الرئيس العطاس قد التقى في مدينة دبي الإماراتية برئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوة، لم تكشف المصادر عن ما دار بينهما خلال اللقاء.

أخبار ذات صله