fbpx
بحضور قيادات في الحراك ردفان تشهد مهرجانا ضخم لاحياء اربعينة شهداء معركةعسيلان شبوة
شارك الخبر

يافع نيوز – سعدان اليافعي

شهدت مدينة الحبيلين بردفان صباح اليوم الخميس تزامنا مع يوم الاسير الجنوبي تظاهرة كبرى اعادة ا لزخم الثوري للثورة الجنوبية وتايبن للشهداء نبيل الخالدي واسد عاطف الحالمي وعبد الفتاح الحالمي وبكيل العمري وخضر الناخبي العمري 
حيث انطلقت التظاهرة الضخمة كالعادة من مفرق يافع ردفان مارا بالشارع العام مرددين الهتافات الثورية المطالبة بالحرية  والاستقلال ومعاهدين الشهداء بالسير في ركب التحرير والاستقلال وعدم المساومة في دمائهم مهما كانت التحديات والتضحيات .
ثم اتجهت التظاهرة الى الساحة العامة لمنصة الشهداء بالحبيلين والتي اقيم فيها مهرجان جماهري اثري بالكلمات والقصائد الشعرية من قبل شعراء في الثورة الجنوبية .
و تحدث الدكتور عبد الدباني الحالمي بكلمة اللجنة التحضيرية والتي رحب من خلالها  بالحاضرين جميعا وعدد مناقب الشهداء ومأثرهم البطولية والذي يأتي اليوم تكريم لهم لأسرة الشهيد ..متحدثاعن الخاطر المحدقة بالقضية الجنوبية التي يجب مواجهتها واخذ الحيطة والحذر حيالها
ثم تلتها كلمة اسر الشهداء لاخوة الشهيدين الحالمين القائها عبدالمجيد عاطف تحدثت بالعهدعلى خطئ الشهداء حتى النصر والاستقلال ومؤكده على الصمود في وجه الطغيان والعدوان ..
كلمة مجلس قيادة الثورة القاها السفير قاسم عسكر جبران والذي اكد فيها على الثبوت والصمود الملاحم التي يسطرها شعب الجنوب الثائر في كل مكان ،، واكد على الاستمرار في التصعيد الثوري حتى نيل الحرية والاستقلال ..
وكان الشيخ علي سالم من ابناء عسلان شبوة قد تحدث بكلمة شكر لابناء ردفان والجنوب وحث على الاستعداد للمراحل القادمة التي قد توجه الثورة الجنوبية فالتنظيم.. وشدد على مساعدة المحافظات الجنوبية بعضها بعضا كي تدحر الاحتلال من اراضيها جراء ما يتعرضون له من جرائم يجب
الوقوف امامها بحزم بالمال والرجال ..
كما القيت العديد من القصائد الشعرية من قبل شعراء كثر حضرالمهرجان في وجه الاحتلال بنفس التحدي والصمود الذي اقدم عليها الابطال الذين نحتفي اليوم باستشهادهم وغيرهم من ابطال ملحمة عسيلان .

حضر المهرجان التأبيني قيادات في الحراك الجنوبي ابرزهم قاسم عسكر والدكتور ناصر الخبجي و محمد صالح طماح

أخبار ذات صله