fbpx
القصة الكاملة لاختطاف 14 جنديا من حافلة بحضرموت وماذا قال القيادي «بلعيد» في كلمته أمام الركاب
شارك الخبر
القصة الكاملة لاختطاف 14 جنديا من حافلة بحضرموت وماذا قال القيادي «بلعيد» في كلمته أمام الركاب

يافع نيوز – متابعات

روى شاهد عيان القصة الكاملة لعملية اختطاف 14 جنديا من قبل مسلحي القاعدة بقيادة القيادي “جلال بلعيد” بمدينة شبام حضرموت اليوم الجمعة. 


وقال شاهد العيان إنه وبعد تحرك حافلة “البراق” من مدينة سيئون باتجاه العاصمة صنعاء شوهد مسلحون ملثمون يمرون بجانب الحافلة ما أثار الشك لدى سائق الحافلة والذي بدوره أعطى تعليمات للجنود المسافرين بإخفاء البطائق العسكرية والأسلحة. 


وأضاف : “رفض أحد الجنود التعليمات وقال إنه سيطلق النار في أي حالة حدوث أي خطر يهددهم وبعد الحاح الركاب أخفى الجنود أسلحتهم في الرف العلوي للحافلة”. 


وبحسب الشاهد فقد طلب بعض الجنود من السائق ايقافهم عند أقرب نقطة للخروج عندها قبل أن يتفقوا على التحرك والاستمرار في الرحلة. 


وتابع:” عند وصولنا لمنطقة الحزم التابعة لمديرية شبام استوقف مسلحون الحافلة وطلبوا من المسافرين ابراز بطائقهم الشخصية فرفع لهم الجنود بطائقهم العادية لكن المسلحين أخرجوا كل مسافر ينتمي لمحافظة عمران أو المحافظات الشمالية مثل صعده وحجة ومن يشكون أنه جندي”. 


ويسرد شاهد العيان تفاصيل القصة بقوله:” بعد اخراج الجنود من الحافلة قاموا بربط أيديهم بـ”غتر” وطلبوا منهم الانبطاح وسط استنجادات من مواطن حضرمي بالعفو عنه بعد أن أخرجوه بعد الشك فيه قبل أن يسمحوا له بالعودة للحافلة”. 


وأردف شاهد العيان الذي وصف الموقف بالمرعب:” بعد ذلك طلع القيادي جلال بلعيد الحافلة وألقى كلمة اعتذر فيها للمسافرين لما حدث وأشار أن من اختطفوهم من الحوثيين وأن معركتهم مع الجيش في مدينة القطن الخميس سمعوا خلالها ترديد شعار الصرخة وأن التعزيزات التي وصلت القطن اليوم هي “حوثية” حسب قوله. 


وأوضح شاهد العيان أن بلعيد هاجم الجيش واتهمه بتسهيل سيطرة الحوثيين على عمران في الوقت الذي يضرب فيه من سماهم “أهل السنة في حضرموت”. 


وانتقد بلعيد بحسب ما يرويه الشاهد اللواء “الحليلي” قائد المنطقة العسكرية الأولى متهما اياه بتدمير حضرموت في 94م ويتم انتاجه من جديد الآن حسب قوله. 


وأكد بلعيد أنهم يسعون للحكم بالشريعة الإسلامية وأنه لا توجد عداوة بينهم وبين أي طرف آخر بحسب افادة شاهدة العيان. 


وبخصوص اقتحام البنوك والمصارف قال بلعيد إنهم فعلوا ذلك لفتحها أمام المواطنين ومساعدتهم. 


من جهة أخرى قال المصدر إن مسلحي القاعدة يرافقهم مصور بكامير فيديو قام بتصوير مشاهد الاختطاف من بدايتها إلى نهايتها. 


نقلاً عن حضارم نت

أخبار ذات صله