fbpx
إسرائيل تقصف مدرسة أخرى تابعة للأونروا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

استهدفت المدفعية الإسرائيلية الخميس، مدرسة أخرى تابعة لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، في يوم شهد مقتل 20 فلسطينيا على الأقل مع استئناف الهجمات على القطاع.

وقال مراسلنا إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت مدرسة “بنات المغازي” وسط قطاع غزة.

وقبل أيام، قصف الجيش الإسرائيلي مدرسة أخرى تابعة للأونروا في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينين في قطاع غزة، وقال الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون إنه تم إبلاغ إسرائيل “أكثر من 17 مرة” بأن تلك المدرسة تؤوي نازحين.

كما دعا المتحدث باسم الأونروا كريس جونيس إسرائيل إلى وقف ما سماها المذبحة في قطاع غزة، منددا بـ”انتهاك الجيش الإسرائيلي للقانون الدولي” بسبب استهدافه مدرسة مخيم جباليا.

وقتل 20 فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات، الخميس، مع استئناف الجيش الإسرائيلي حملته، ليقترب عدد القتلى منذ بدء الحملة قبل 24 يوما من 1400، فيما أصيب نحو 7 آلاف فلسطيني.

وفي أحدث الهجمات، قتل 4 فلسطينيين وأصيب 5 آخرين في قصف على بلدة عبسان في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، كما قتل شخص وأصيب آخر جراء قذيفة استهدفت دراجة نارية بمنطقة معن، قرب خان يونس.

وأكدت مصادر طبية مقتل 119 شخصا جراء القصف الإسرائيلي، الأربعاء.

ومن جهة أخرى، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قصفت بئر السبع بثمانية صواريخ من نوع غراد.

وكان مقاتلو القسام قد أعلنوا في وقت سابق استهداف تل أبيب بأربعة صواريخ ردا على القصف الإسرائيلي على حي الشجاعية.

وأفاد مراسلنا أن 8 جنود إسرائيليين مصابين نقلوا إلى مشفى في بئر السبع، بعضهم في حالة حرجة، كما أكد الجيش الإسرائيلي مقتل 3 من جنوده في معارك غزة الأربعاء.

إصرار نتانياهو

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الخميس، إن إسرائيل عازمة على إكمال مهمة تدمير الأنفاق التي بناها نشطاء فلسطينيون تحت الحدود بين غزة وإسرائيل، بغض النظر عن المساعي للتوصل لوقف إطلاق النار.

وقال نتانياهو في بداية اجتماع للحكومة في تل أبيب “نحن عازمون على إكمال هذه المهمة باتفاق وقف إطلاق النار أو بدونه.. لن أوافق على أي مقترح لن يتيح للجيش الإسرائيلي إكمال هذا الواجب المهم من أجل أمن إسرائيل”.

بيلاي: إسرائيل تتحدى القانون الدولي

ونددت مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاي، الخميس، بما اعتبرته “تحديا متعمدا” للقانون الدولي من جانب إسرائيل في هجومها على قطاع غزة.

ودانت بيلاي الهجمات على المنازل والمدارس والمستشفيات ومنشآت الأمم المتحدة في غزة، قائلة أمام الصحفيين: “لا شيء من هذه الأمور يبدو لي عرضيا، يبدو وكأنه تحد متعمد للالتزامات التي يفرضها القانون الدولي على إسرائيل”.

أخبار ذات صله