fbpx
عاجل .. اسرائيل ترتكب مجزرة جديدة و17 شهيداً وأكثر من 170 جريح في قصف سوق الشجاعية
شارك الخبر

يافع نيوز – مواقع فلسطينية :

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ23 على التوالي، مستخدماً عتاده العسكري المدمر من الجو والبر والبحر.

وأوقع العدوان الإسرائيلي المتواصل أكثر من 7 آلاف مواطن ما بين شهيد وجريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، نتيجة القصف البربري لمنازل المدنيين الآمنين.

واليوم عصرا  ارتكب الاحتلال الصهيوني مجزرة جديدة اوقعت 17 شهيد واكثر من 170 جريح في قصف لسوق الشجاعية .

وكان أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن عدد شهداء اليوم  للعدوان والذي يصادف ثالث أيام عيد الفطر منذ فجر اليوم الأربعاء بلغت 49 شهيداً وأكثر من 150 جريح.

وقد ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني من الشهداء بلغت أكثر من 1278 شهيداً ونحو 7160 جريح في ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي العديد من المجازر البشعة بحق العائلات الفلسطينية.

واصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين الأمنيين في منازلهم حيث استشهد 6 مواطنين من عائلة أبو عامر في منطقة المحطة بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح مراسلنا أن الشهداء هم: “أحمد سليمان أبو عامر وزوجته منى أبو عامر، وأبنائه الأربعة (سليمان وياسر ومرح ومروة) يشار إلى أن هذه المجزرة الثانية بحق عائلة أبو عامر منذ أمس وحتى اليوم.

وذكر مراسلنا شمال القطاع أن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على طول الحدود الشرقية استهدفت سوق جباليا البلد المكتظ بالسكان ما ادى لاستشهاد 3 مواطنين حتى اللحظة واصابة أكثر من 40 جريح وصفت جراحهم بين متوسطة وخطيرة.

وأفاد مراسلنا بغزة أن 6 مواطنين استشهدوا في قصف صهيوني على منزل لعائلة  الخليلي بحي التفاح شرق مدينة غزة هم رجل وإمراءة وفتاة وثلاثة أطفال وصلوا جميعاً لمستشفى الشفاء بغزة جثامين أشلاء متفحمة.

وذكر مراسلنا جنوب القطاع أن 4 مواطنين استشهدوا في استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة معن بخانيونس جنوب القطاع، فيما أوضح القدرة أن الشهداء هم، جهاد صلاح محمد البري، عبد العزيز حسني ابو هجرس، محمد سليمان عبد اللطيف القرا، وكمال محمد احمد البريم.

أستشهد 20 مواطناً وأصيب 40 آخرين، جراء القصف المدفعي الصهيوني على مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وذكر مراسلنا أن قوات الإحتلال استهدفت أغلب المناطق الشرقية لقطاع غزة بعشرات القذائف المدفعية المكثفة والعنيفة العشوائية،  وما زاد من عدد الشهداء والجرحى هو استهداف قوات الإحتلال لمدرسة ابو حسين للبنات والتي تتبع لوكالة  الاونروا حيث كان لجا اليها نازحين في جباليا شمال القطاع.

كما وأفادت المصادر ارتقاء 13 مواطناً في قصف عشوائي استهدف منازل المواطنين بالقرب من مسجد العمري في مخيم جباليا.

وذكرت المصادر أن اكثر من 10 شهداء أرتقوا فجر اليوم الاربعاء، جراء قصف صهيوني أستهدف ديوان يعود لعائلة الأسطل في السطر الغربي في خانيونس شرق قطاع غزة.

وكان الناطق باسم وزراة الصحة أشرف القدرة، اكد ارتقاء 13 مواطناً جراء قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين في محيط المسجد العمري ببلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقال القدرة إن الطواقم الطبية قامت بانتشال أربعة شهداء ووصولهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في محافظة رفح، وهم: محمود سلامة ضهير 18 عاما، وريم عبد العزيز محمد ضهير 29 عاما، ومؤمن محمود سلامة ضهير 9 سنوات، وغيداء عمر سلامة ضهير 7 سنوات.

وأشار إلى إرتقاء شهيدين وثلاثة اصابات أحدها حرجة جراء قصف على مدينة رفح وهم: سليمان مسعد برهم الحشاش 30 عاما، وجمال رمضان لافي 50 عاما.

ولفت إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرة بحق عائلة بلاطة في مخيم جباليا، حيث استشهد خمسة ووالدهم، إضافة إلى عدد من افراد العائلة، موضحاً أن الشهداء هم الشهيدة هناء نعيم بلاطة، ودعاء نعيم بلاطة، واسراء نعيم بلاطة، مريم نعيم بلاطة، ويحيي نعيم بلاطة، ونعيم نظمي، وسحر مطاوع بلاطة.

ولفت إن هناك شهيدين استشهدوا في ذات القصف ولم يتم التعرف عليهم حتى اللحظة.

كذلك أشار القدرة إلى أستشهاد الدكتور بشير الحجار وشقيقه منير الحجار إثر استهداف الاحتلال السيارة التابعة لوكالة الغوث في شمال غزة.

* عن مواقع فلسطينية ( فلسطين الان – اخبار فلسطين )

أخبار ذات صله