fbpx
في ثالث يوم من عيد الفطر بالتوالي .. حوطة لحج بلاماء بالتزامن مع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – صدام اللحجي :

تعاني  عاصمة محافظة لحج من انقطاع تام للماء مما زاد من معاناة هذه المدينة الطيبة التي تعاني ازمات متتاليه في شتى الاصعده..
ولا تزال  مدينة الحوطة بدون ماء لعدة ايام .

ووصلت هذه المعاناة الى اغلب احياء المدينه ، حنىوصل الحال في بعضها الى اشهر طوال بدون ماء مما يزيد من معاناة المواطنين خاصه في فصل الصيف الحار، وفي  ثالث ايام عيد الفطرالمبارك.

وقد استعان الاهالي لجلب المياه بطريقه البوزة  للمياه  لجلبها من اماكن بعيده ، ومن المعروف ان قيمة البوزه الواحده تصل الى 1000الف ريال هذا ان استطاع المواطن  الحصول عليها في ضل ازدحام على جلب البوز..

من جانب اخر لا تزال  مدينه الحوطة تعيش اغلب اللحظات في ظلام دامس جراء الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي الذي زاد من معاناة المواطنين عشية عيد الفطر .
ولم تراع السلطات المحلية في المحافظة والمسؤليين خاصه في عيد الفطرالمبارك حيث لاتزال المعاناه مستمره جدا لانقطاع المياه عن  أهالي مدينة الحوطة  مطالبين بوقف العبث بحياتهم وبمعيشتهم اليوميه فاصبح المواطن اللحجي يسهر لايام وليالي املا ان يصل اليه الماء ولكن دون جدوى تذكر..

في السياق نفسه تفاجى العديد من المواطنين صباح اليوم الاربعاء برتفاع جنوني لاسعارالمشتقات النفطيه فبيع الدبه البترول سعة 20ليتر4000ريال يمني في حين يتم بيع الدبه اليزل3900ريال..

وعند زيارتنا لاحد المحطات الواقعه في اطراف مدينة الحوطة وهي محطة ابن خلدون حيث لم نشاهد أي من السيارات او الدراجات الناريه لتعبئه البترول والديزل .

وقال  احد العاملين في محطة ابن خلدون وهو الاخ احمدياسر احمد عوض قائلا:اننا اليوم لانستطيع العمل في المحطه والسبب يعود لزيادة الاسعار في المشتقات النفطيه ونحن نتضامن مع المواطنين مطالبين برفع هذه ((الجرعه))حسب وصفه لانها سوف تزيد من معاناة المواطن .

فإنقطاعات الكهرباء والمياه  وارتفاع اسعار المشتقات النفطية بالاضافة الى انتشار للعديد من قوات الجيش التي تنتشر في مداخل ومخارج المدينه ..وتكدس القمامة في زوايا الحارات والشوارع الرئيسية وارتفاع جنوني في الاسعار دون وجود رقابة مع ارتفاع معدل الإنفلات الأمني ، كل تلك الأزمات والمنغصات والمعاناة حرمت سكان مدينة  الحوطة فرحة وبهجة العيد الذين يضلون ينتظرونها سنويا . 

22

أخبار ذات صله