fbpx
بدء موجة احتجاجات شعبية غاضبة في صنعاء وعدد من المحافظات ردا على رفع اسعار المشتقات النفطية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص :

بدأت منذ ساعات من كتابة الخبر ، موجة احتجاجات شعبية عارمة، في صنعاء عاصمة اليمن وعدد من المحافظات الشمالية والجنوبية بينها عدن، ردا من الشعب على قرار حكومي برفع اشعار المشتقات النفطية بنسبة 100% وخاصة مادة الديزل، المنعدمة من الاسواق منذ اشهر .

ونقلت وسائل اعلام يمنية، عن احراق اطارات في عدد من شوارع صنعاء، من قبل محتجين واندلاع اشتباكات مسلحة بين مواطنين وقوات الجيش والامن المركزي التي تحاول اخماد موجة الاحتجاجات .

وفي عدن قال شهود عيان لــ” يافع نيوز ”  ان احتجاجات واسعة تشهدها مدينة خور مكسر، وان محطة العاقل شهدت اطلاق نار، فيما انتشار امني غير مسبوق تشهده عدنن وخاصة بالقرب من محطات التزود بالديزل والبترول .

ومن المتوقع ان تشهد بقية محافظات اليمن شمالاً وجنوباً، موجة احتجاجات غاضبة كما يتوقع سقوط قتلى وجرحى، جراء محاولات الجيش والامن المركزي اخماد الاحتجاجات باطلاق النار .

ورفعت  الحكومة اليمنية المشكلة منذ عامين مناضفة بين حزب المؤتمر الشعبي يالعام اليمني الذي يقوده الرئيس سابق صالح والذي اندلعت احتجاجات ضده عام 2011 وخرج من رئاسة اليمن، وبين احزاب المشترك واكبرها حزب الاصلاح اليمني ، رفعت الدعم عن المشتقات النفطية بواقع 100%، ليصبح سعر الدبة الديزل 20 لتر 3900 ريال بدلاً من 2000 ريال  – فيما سعر الدبة البترول 20 لتر 4000 ريال .

 

أخبار ذات صله