fbpx
القصف يطال وسط دونيتسك الأوكرانية
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

تعرض وسط مدينة دونيتسك في شرق أوكرانيا إلى قصف مدفعي، الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل في المدينة التي يسيطر عليها الانفصاليون، في الوقت الذي واصلت فيه القوات الحكومية حملتها ضد المقاتلين الموالين لروسيا.

ورأى شاهد من رويترز جثة رجل وسط الأنقاض خلف مبنى سكني مكون من عشرة طوابق قرب وسط المدينة تضرر بشدة من القصف.

وتتقدم القوات الأوكرانية بشكل مطرد بعد أن طردت الانفصاليين من بلدات أخرى وأعادتهم إلى معقلهم الرئيسي في بلدتي دونيتسك ولوغانسك.

وكان الجيش الأوكراني قد أكد، الثلاثاء، أن أعمال العنف والقتال مستمرة شرقي البلاد، بعدما أقر “متمردون” بأن كييف استعادت السيطرة على قسم من الموقع الشاسع حيث تحطمت الطائرة الماليزية، بينما قال مسؤولون محليون إن القتال أسفر عن مقتل 19 مدنيا على الأقل.

ولم تؤكد كييف ما أعلنه المتمردون، قائلة فقط إن قواتها دخلت إلى بلدات في محيط الموقع.

وقال الجيش إن “جيوبا من المتمردين لا تزال تطلق النار على مواقع أوكرانية من بلدات سنزهن وتوريز وشختارسك، في إشارة إلى بلدات تقع على بعد حوالي 30 كلم من موقع تحطم الطائرة”.

بينما ذكر مسؤولون محليون إن القتال الشرس بين القوات الحكومية الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا أسفر عن مقتل 19 مدنيا على الأقل.

وأعلنت كييف الاثنين أن معطيات الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة تشير إلى “تعطل الضغط” بسبب “قوة الانفجار” الذي نجم من صاروخ انشطاري.

وتم كشف معطيات الصندوقين الأسودين في بريطانيا بعدما سلمهما المتمردون الموالون لروسيا إلى مسؤولين ماليزيين.

وكانت طائرة البوينغ 777 التابعة لشركة الخطوط الماليزية تقوم برحلة بين أمستردام وكوالالمبور وعلى متنها 298 شخصا عندما أصابها صاروخ في 17 يوليو وهي على علو نحو عشرة آلاف متر فوق أراض في شرق أوكرانيا خاضعة لسلطة الانفصاليين.

وبعد أكثر من ثلاثة أشهر على “عملية مكافحة الإرهاب” في شرق أوكرانيا التي أوقعت بحسب الأمم المتحدة أكثر من 1110 قتلى، يحقق الجيش الأوكراني المزيد من التقدم في الأيام الأخيرة.

وأعلنت السلطات المحلية في لوغانسك التي يسيطر عليها المتمردون الثلاثاء أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بسبب “إطلاق النار المستمر” على البلدة في الساعات الـ24 الماضية.

أخبار ذات صله