fbpx
هوليوود تهيمن على الصالات المحلية في العيد
شارك الخبر

يافع نيوز – البيان

مجموعة أفلام مهمة يصل عددها إلى 9 ستكون على قائمة عروض صالات السينما المحلية خلال أيام العيد، والتي ستكون عامرة بأفلام الاكشن والرعب، بالإضافة إلى الكوميديا والانيمشن، فيما يتواجد على القائمة التي تهيمن عليها أفلام هوليوود، فيلم عربي واحد يتيم هو «صنع في مصر»، الذي يلعب بطولته أحمد حلمي.

 ولعل القاسم المشترك بين الأفلام الأميركية المعروضة محلياً هو احتلالها لصدارة شباك التذاكر الأميركي خلال الأسابيع الماضية، لنشهد خلال فترة العيد مواجهات البشر مع القرود واجتياح للمتحولين، وعمليات التطهير، بالإضافة إلى حرائق وعمليات إنقاذ كرتونية.

هدير الحرب

على رأس القائمة، يأتي الجزء الثاني من فيلم «فجر كوكب القردة» الذي يطل برأسه هذا العام، لتصل إيراداته حتى الآن إلى 207 ملايين دولار، وفي هذا الفيلم نشهد تصاعد هدير الحرب بين القرود والبشر، بعد حالة السلام الهش التي سادت بين الطرفين في نهاية الجزء الأول الذي عرض في 2011 وحقق آنذاك إيرادات بقيمة 481 مليون دولار..

وهو يضم مجموعة من نجوم الصف الأول أبرزهم غاري اولدمان، وأندي سركيس، وكيرت راسل، وجيسون كلارك، وكودي سميت ماكفي، وهو من إخراج مات ريفز.

المتحولون

اجتياح القرود لصالات السينما، يقابله غزو لمجموعة المتحولين، الذين يلعبون بطولة الجزء الرابع من فيلم «ترانسفورمرز» الذي تولى إخراجه مايكل باي، الذي سبق له إخراج الأجزاء الثلاثة السابقة، فيما يلعب بطولة الفيلم الممثل مارك وولبيرغ ونيكولا بيلتس..

حيث جاءت مشاركة وولبيرغ في الفيلم بديلاً للممثل شيا لابوف الذي لعب بطولة الأجزاء الثلاثة الماضية، علماً بأن إيرادات هذا الفيلم على مستوى العالم، قد شارفت الـ 900 مليون دولار، الأمر الذي يرشحه لدخول قائمة الأفلام التي تجاوزت ايراداتها المليار دولار.

«تامي» و«التطهير»

وعلى حد سواء، تطل علينا نجمة الكوميديا مليسا مكارثي بفيلمها الجديد «تامي» الذي كتب قصته وأخرجه زوجها بن فالكون، ليحكي الفيلم عن تامي، التي تنقلب حياتها رأساً على عقب حينما تكتشف خيانة زوجها لها، فتذهب في رحلة طريفة مع جدتها الملحدة والمدمنة على الكحول..

والتي تلعب دورها الممثلة سوزان ساراندون. قائمة أفلام العيد تتضمن أيضاً فيلم الرعب «التطهير: الفوضى» للمخرج جيمس ديموناكو، والذي حقق في أميركا وحدها نحو 40 مليون دولار، وهذا الفيلم يرصد محاولة رجل وامرأة النجاة، من عمليات التطهير التي تتعرض لها المدينة..

وفي الوقت الذي يحاولان فيه الذهاب سريعاً لبيتهما، تتعطل سيارتهما بسبب نفاد الوقود، ليزداد الأمر تعقيدًا بإعلان المذياع بدء عمليات التطهير فعلياً وهذا يعني أن أية جريمة يمكن أن تُرتكب في تلك الليلة بدون عقاب، ويضطران لترك سيارتهما والترجل لإيجاد مخرج للمأزق بأسرع وقت قبل فوات الأوان.

في الوقت نفسه، تعرض الصالات فيلم المخرج جوناثان نيومان الذي يحمل عنوان «المغامر: لعنة صندوق ميداس»، وتدور قصته حول (ماريا موندي) الذي يُخطف شقيقه (فيليكس) من وسط شوارع لندن، حينها يتحد ماريا مع المغامر الغريب (كابتن شارتي) سعياً وراء هدفه، للوصول إلى الأمير ريجنت..

حيث الفندق المهيب الممتلئ بالمخلوقات والأشياء الغريبة، إلى جانب الصندوق الذي يحول كل شيء إلى ذهب، وما عليه هو وشارتي إلا اكتشاف أسرار ذلك الفندق وإنقاذ شقيقه، وكشف الستار عن حقيقة اختفاء والديه.

أفلام أنيمشن

على قائمة العيد فيلما أنيمشن الأول بعنوان «الطائرات: حرائق وإنقاذ» والذي يحمل توقيع المخرج روبرتس جاناواي، وتدور أحداثه حول الطائرة داستي كروفبير التي تتعرض إلى أعطال في المحرك أثناء خوضها لسباق الطائرات، لتقرر بأن تصبح مقاومة للحرائق والإنقاذ وتبدأ المغامرة. أما الفيلم الثاني فيحمل عنوان «ساعي البريد بات»، وفي هذا الفيلم يعود «بوستمان بات» بطل السلسلة التلفزيونية التي لا تزال تعرض منذ 1981، ليطل عبر السينما.

صنع في مصر

«صنع في مصر» هو الفيلم العربي اليتيم الذي يعرض في دور العرض المحلية، وكانت الشركة المنتجة له قد أعلنت عن تخصيص 100 شاشة له في مصر وحدها، وتدور أحداث الفيلم حول شاب بلا هدف أو طموح، تقوم أخته الصغيرة بالدعاء عليه، فتصيبه بلعنة يحاول التخلص منها، ليمر برحلة تعلمه الكثير. الفيلم من إخراج عمرو سلامة، ويشارك في بطولته أحمد حلمي وياسمين رئيس مع دلال عبد العزيز، وإدوارد، وقام بتأليفه مصطفى حلمي.

أخبار ذات صله