fbpx
” عدن ” بلا ماء منذ ايام .. وسط صمت قيادة المحافظة ومواطنون يقولون انه ” ضمن العقاب الجماعي “
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن : 

لا تزال العديد من مديريات محافظة عدن بلا ماء ” الشرب والاستخدام ” منذ ايام، وخاصة مدينة البريقا ةالممدارة والبساتين .

وتلقى ” يافع نيوز ” شكاوى من مواطنين في البريقاء، حول انقطاع المياة عن المدنية منذ ايام، ولم يتم حل المشكلة، من قبل مؤسسات المياة، مما اضطر المواطنين لشراء وايتات مياة تكلفهم مبالغ طائلة . 

وفي مديرية دارسعد والممدارة والبساتين استقبل المواطنين أول أيام عيد الفطر المبارك بانقطاع تام لخدمات مياه الشرب في مديريتهم. وقال مواطنين، انهم لم يجدوا مايشربون ومايغسلون به أطفالهم وأنهم يعانون الويل في ظل تسيب مؤسسة المياة بعدن، واهمالها في توفير الخدمات الاساسية للمواطنين 

يذكر ان محافظ عدن ” وحيد رشيد ” كان غير مدير مؤسسة المياة بعدن السابق، واستبدله بآخر محسوب على حزبه ” الاصلاح ” مما ادى الى تدهور كبير لم تشهده عدن من قبل في انقطاع المياة . 

وكانت محكمة ادارية بعدن، قد اصدرت حكما يقضي بالغاء قرار محافظ عدن بتغيير مدير المياة السابق، إلا ان محافظ عدن لا يزال يخالف قرارات المحكمة ويتمسك بمدير المياة المحسوب على حزبه رغم فشله في ادارة وتوفير المياة لسكان عدن .

واعتبر مواطنين ان انعدام المياة في عدد من مديريات عدن، يعد من اساليب العقاب الجماعي الذي ينتهجها محافظ عدن منذ توليه ادارة المحافظة، وخاصة بعد الاحتجاجات التي خرجت تطالب باقالته وتقديمه للمحاكمة .

 

أخبار ذات صله