fbpx
انباء عن اصابة أبوبكر البغدادي في إقتحام الفرقة 17 بسوريا
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

قالت مصادر مقربة من دولة الخلافة الإسلامية ان أبو بكر البغدادي كان أمير اقتحام الفرقة 17 التابعة للجيش السوري وقد أصيب في هذه المعركة.

ولكن حتى اللحظة لم يعلن رسمياً من قبل الدولة الاسلامية عن إصابة ابوبكر البغدادي، لكن هناك منشورات على صفحات الفيسبوك بين مؤيدي الدولة الاسلامية ومناصريها تقول ان البغدادي قد اصيب في المواجهات مع الفرقة 17 التابعة للجيش السوري .

وكان مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، سيطروا ليل الخميس – الجمعة، على الفرقة 17 بريف الرقة، بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من القوات النظامية السورية.

وقالت المعارضة السورية في بيان اليوم ان مقاتلي (داعش) تمكنوا من السيطرة على (الفرقة 17) بشكل كامل بعد تفجير سيارة مفخخة عند باب الفرقة ومن ثم قاموا باقتحامها ما ادى لمقتل العشرات من الجنود الموجودين بالفرقة.
من جانبها قالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وحدة من الجيش المدافعة عن معسكر (الفرقة 17) في الرقة “انهت بنجاح عملية اعادة تجميع للقوات” استعدادا لمواجهة المجموعات المسلحة في محيط الرقة من دون الاشارة الى السيطرة من قبل تنظيم (داعش) على الفرقة.


وكان تنظيم (داعش) حاول مرارا في السابق اقتحام (الفرقة 17) والتي تعد اهم المواقع العسكرية التابعة للجيش النظامي في الرقة.
ويسيطر (داعش) على اجزاء من ريف حلب وادلب ودير الزور كما يسيطر على مدينة الرقة في حين يخوض معارك ضد مقاتلين من المعارضة لتوسيع سيطرته

أخبار ذات صله