fbpx
المخلوع ” صالح” يرفض اخراج ” إخوان اليمن ” من المأزق عبر بوابة “المصالحة”
شارك الخبر

يافع نيوز  – صنعاء :

اعاق الرئيس اليمني المخلوع المدعو ” علي عبدالله صالح” رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني، خروج الاخوان المسلمين فرع اليمن ” حزب التجمع اليمني للاصلاح ” والقوى المتطرفة التابعة له، اعاقهم من الخروج من المأزق الذي وقعوا فيه، بعد هزائمهم المتكررة امام المسلحين الحوثيين المرتبطين بايران . 

وقال صالح ” بحسب وكالة خبر التابعة له ، أن حزب المؤتمر مع التصالح والمصالحة لكن قضية الحقوق والدماء يجب أن تذهب للعدالة . جاء ذلك في كلمة متلفزة وجهها إلى الأمسية الرمضانية التي أقامها فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار  .

واكد في كلمته بالقول : أن “الإخوان” يقفون خلف مجزرة جمعة 18 مارس أو ما يعرف بجمعة الكرامة، التي شهدتها ساحة الجامعة في العاصمة صنعاء العام 2011م، وتفجير جامع دار الرئاسة، والهجمات على معسكرات الصمع ، ونهم والضالع والبيضاء .

وجدد المخلوع ” صالح ” ما قالعنه بانه  وقوفه إلى جانب المصالحة الوطنية والإصطفاف الوطني التي دعا الأشقاء في المملكة العربية السعودية وبعض القوى السياسية، وقال: نحن مع الاصطفاف الذي لا يستثني أي من القوى السياسية على الساحة ودون شروط مسبقة الا ما يخص عالقة بالإرهاب أو قضايا جنائية فإنها تأخذ مجراها .

وأضاف أن المؤتمر كان قد أعطى مبادرة صلحاً على أن تحال كافة الملفات العالقة منذ العام 2011 وتناقش، وتذهب إلى العدالة، مشيراً إلى أن الصلح من أجل تخفيف الوضع الصعب والمتردي الذي يعيشه اليمن .

وأضاف: في حقيقة الأمر مهما اشتدت الصراعات سواء على مستوى التنظيمات السياسية أو على مستوى القبيلة ففي نهاية المطاف لابد من الجلوس على طاولة الحوار، منوهاً إلى الدعوة التي تم إطلاقها قبيل العام 2011 من اجل الحوار إلا أنه تم رفضها من قبل بعض القوى السياسية ، مضيفاً .. ثم جاء العنف والإرهاب وجمعة الكرامة.. أنتم – الإخوان – نفذتم جمعة الكرامة وجريمة دار الرئاسة وهاجمتم معسكرات الجيش”.. نفتح صفحة جديدة في القضايا السياسية فقط أما الحقوق والدماء فلا يمكن، لأن فيها عدالة .


 

 

أخبار ذات صله