fbpx
متعاطفون مع الشعب الفلسطيني يوقفون لقاءً بين فريق إسرائيلي وليل الفرنسي
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق

أوقف مشجعون متضامنون مع الفلسطينيين وما يتعرضون له من عدوان بشع في قطاع غزة منذ نحو ثمانية عشر يوماً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ذهب ضحيته أكثر من 700 شهيد، وما يقارب من 5000 آلاف جريح، مباراة كرة قدم تجمع بين نادي “مكابي حيفا” الإسرائيلي وليل الفرنسي في النمسا، مساء الأربعاء، عندما نزلوا على أرض الملعب وضربوا لاعبين إسرائيليين.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أصدر منذ أيام قراراً بمنع إقامة اللقاءات البيتية لفرق الكيان الصهيوني، داخل إسرائيل، حيث طلب الاتحاد الأوروبي من قبل فرق دولة الاحتلال المشاركة في مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي اختيار البلدان التي يرغبون اللعب فيها.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن المشجعين الذين حملوا أعلاما فلسطينية وتركية تبادلوا الشتائم والضرب مع لاعبي الفريق الإسرائيلي.

واضطر منظمو المباراة التحضيرية إلى إيقافها في الدقيقة 86 أي قبل نحو 5 دقائق من صافرة النهاية.

وأضافت الصحيفة أن تدخل رجال الأمن كان بطيئا، في اتهام مبطن للشرطة النمساوية، قبل أن يدخلوا في نهاية المطاف أرض الملعب ويخرجوا المشجعين ثم اللاعبين من أرضية الميدان.

وتابعت أن اللاعبين توجهوا إلى غرفة خلع الملابس في الوقت الذي أبعدت فيه قوات الأمن المحتجين وغادروها تحت الحماية من جانب قوات الأمن بعد ساعة من إنهاء المباراة لأن بعض المحتجين ظلوا أمام الاستاد.

وأخذ المشجعون والغاضبون يهتفوا للشعب الفلسطيني، وحريته، وينددوا بالعدوان الغاشم عليه.

أخبار ذات صله