fbpx
بعثة فلسطين في باريس تتلقى تهديدات
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أعلنت البعثة الفلسطينية في باريس، الخميس، أنها رفعت شكوى بعد أن تلقت رسالة تتضمن تهديدات بالقتل وتم إرسالها من إسرائيل مرفقة بعينة قدمت على أنها فيروس.

وقالت نهى رشماوي، المسؤولة في البعثة الفلسطينية في باريس، لوكالة “فرانس برس”: “تلقينا هذه الرسالة صباحا بالبريد وهي تهدد بالقتل المشاركين في التظاهرات الاخيرة المؤيدة لفلسطين والبعثة الفلسطينية في فرنسا”.

والرسالة المكتوبة بالإنجليزية تتحدث عن محاكمة شكلية تفضي إلى الإعدام عبر “الحقن بفيروس غوريون-48”. وديفيد بن غوريون هو أول رئيس وزراء إسرائيلي، و1948 هو تاريخ إعلان دولة إسرائيل.

وأضافت رشماوي أن “الرسالة تحمل توقيع جمعية مقرها في الولايات المتحدة، لكن الطابع البريدي يشير إلى أنها بعثت من إسرائيل. وسلمت الشرطة الرسالة إلى مختبر لإخضاعها لتحاليل معمقة”.

من جانبه، حذر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إسرائيل، الخميس، من أن الرأي العام الغربي ينقلب ضد إسرائيل بسبب الحملة العسكرية التي تشنها في غزة.

وقال هاموند لقناة “سكاي نيوز” خلال زيارته التي تستمر يومين لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة: “مع استمرار هذه الحملة وتزايد الضحايا من المدنيين في غزة صار الرأي العام الغربي أكثر قلقا وأقل فأقل تعاطفا مع إسرائيل”.

وتابع هاموند: “أناشد نظرائي الإسرائيليين وأناشد مبادئهم الغربية بذل قصارى جهدهم في سياق ممارستهم لحقهم الشرعي في الدفاع عن النفس لتقليل الخسائر التي يتسببون بها إلى أقصى درجة”.

أخبار ذات صله